المطران حنا: الدفاع عن القدس واجب انساني وأخلاقي وروحي

رام الله - دنيا الوطن
التقى المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم مع وفد من الكنيسة الارثوذكسية الروسية وذلك في كنيسة القيامة في القدس القديمة حيث رحب بزيارتهم متمنيا لهم صوما مقبولا واستعدادا مباركا يوصلنا الى اسبوع الالام والقيامة المجيدة .

وتمنى بأن نشهد قريبا انتصارا على وباء الكورونا وقد باتت ملامح هذا الانتصار تلوح بالافق فهنالك تراجع في حالات الاصابات وهنالك عودة شبه طبيعية للحياة تشمل ايضا دور العبادة التي فتحت للمصلين .

نتمنى ان تذهب هذه الجائحة غير مأسوف عليها ونصلي من اجل راحة نفوس جميع الذين فقدناهم بسبب هذا المرض ومن اجل الصحة والعافية والقوة لكافة المرضى والمصابين .

تحدث عن مكانة مدينة القدس وضرورة الدفاع عنها باعتبارها حاضنة اهم مقدساتنا فالقدس في المسيحية هي القبلة الاولى والوحيدة وكنيسة القيامة حيث القبر المقدس انما تعتبر من اهم الاماكن المقدسة في المسيحية لا سيما ان القيامة هي ركن اساسي من اركان ايماننا .

دافعوا عن مدينة القدس المستهدفة والمستباحة في كل مقدساتها واوقافها وابناء شعبها فالدفاع عن القدس هو واجب انساني وروحي واخلاقي بالدرجة الاولى كما ان الدفاع عن الشعب الفلسطيني المظلوم هو ايضا واجب روحي وانساني هذا الشعب الذي يحق له ان يعيش بحرية وكرامة في وطنه وفي ارضه المقدسة .

قدم للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية شارحا اهدافها ورسالتها وطالبا تعميمها باللغة الروسية لكي يصل صوت المسيحيين الفلسطينيين الى الكنيسة الروسية الشقيقة والى الشعب الروسي الصديق .