المطران حنا: المقدسيون يدفعون اثمانا مقابل صمودهم وبقاءهم

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن المقدسيين مسيحيين ومسلمين يملكون ارادة البقاء والصمود والرباط والحفاظ على مدينتهم ومقدساتهم معتبرا بأن ما يحدث في حي الشيخ جراح انما هي معركة وجود وشعبنا الفلسطيني بكافة طوائفه واطيافه متمسك بالقدس ويرفض التنازل عن اية حبة تراب من ثرى هذه المدينة المقدسة التي نسكن فيها بأجسادنا ولكنها ساكنة في قلوبنا وعقولنا وضمائرنا .

الفلسطينيون متمسكون بكل شبر من ارض القدس المباركة وفلسطين الارض المقدسة وارادة الفلسطيني هي اقوى من كل سياسات وممارسات الاحتلال .

ندعو الى التفاف المقدسيين جميعا حول قضية حي الشيخ جراح كما وغيره من احياء القدس المستهدفة والمستباحة كما واننا كمقدسيين يجب ان نكون معا وسويا في دفاعنا عن مقدساتنا واوقافنا ووجودنا المستهدف والمستباح في هذه المدينة المباركة .

نعرف ان المقدسيين يدفعون ثمنا باهظا من اجل البقاء والصمود ولن تفلح حملات الهدم والتنكيل في تحقيق اهدافها .

ندعو المقدسيين للمشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة لان هذه هي رسالة للاحتلال وهي ان الفلسطيني في القدس متمسك بأصالته وهويته وانتماءه ونتمنى ان تؤدي هذه الانتخابات التشريعية الى وصول من يستحقون الى هذا المجلس واعني بذلك المتحلين بالصدق والاستقامة والوطنية الحقة والنزاهة والثقافة وخاصة عنصر الشباب الطموح ، هذه الشريحة التي يجب ان تُعطى الامكانية لكي تخدم الوطن والقضية ونحن في فلسطين لا نملك ثروات طبيعية ولا يوجد عندنا نفطا او مناجم للذهب بل ثروتنا الحقيقية هي الانسان المثقف والواعي والمحب لوطنه والمدافع عن قضية شعبه.

عندنا طاقات كبيرة وشريحة واسعة من الشباب القادرين على ان يخدموا وطنهم وان يكونوا اعضاء فعالين في المجلس التشريعي المقبل .