اعتقال طفل من بيت لحم واعتداءات للمستوطنين في سلفيت

اعتقال طفل من بيت لحم واعتداءات للمستوطنين في سلفيت
رام الله - دنيا الوطن
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، طفلا من مخيم عايدة شمال بيت لحم، فيما أصيب شاب وحطمت مركبة وغرفة زراعية في اعتداء للمستوطنين غرب سلفيت.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل محمد مراد أبو حماد (13 عاما)، أثناء تواجده قرب منزل عائلته في المخي الذي يحيط به جدار الفصل العنصري من عدة اتجاهات، والعديد من الأبراج العسكرية، التي سلبت المخيم جميع الأراضي المفتوحة حوله، وفصلته عن مدينة القدس.

وفي سلفيت هاجم 30 مستوطنا، بحماية قوات الاحتلال، المواطنين بالحجارة في منطقة ظهر صبح وخربة سوسية ببلدة كفر الديك ما أدى لإصابة شاب بحجر. 

وأفاد الناشط فارس الديك، أن المستوطنين خربوا ممتلكات غرفة زراعية تعود للمواطن علي سمير الأحمد، وحطموا مركبة تعود للمواطن رامي تحسين يونس، مشيرا إلى أن جنود الاحتلال منعوا المواطنين من الوصول للمنطقة.

وشهدت البلدة يوم امس اعتداءات مماثلة من قبل قطعان المستوطنين الذين قاموا بقذف الحجارة على المزارعين المتواجدين في منطقة سوسية بالبلدة، كما عبثوا بممتلكات غرفة زراعية، وخربوا معدات الري الخاصة بالمزارعين.

ويحيط ببلدة كفر الديك عدد من المستوطنات والمواقع العسكرية، إضافة إلى المناطق الصناعية الإسرائيلية، وتشكل مستوطنة "ارئيل" الشريان الحيوي لعدد من المستوطنات مثل "إيلي زهاف" من الشرق، و"بدوئيل" من الجنوب، و"ليشم" من الشمال، ويأتي هذا التجمع في إطار حزام أمني يقضي على أكثر من 90% من أراضي البلدة.

وترتع قرية كفر الديك بين المواقع الأثرية والطبيعة النابضة بالحياة، حيث يزرع في أراضيها الحبوب والبقوليات والأشجار المثمرة وخاصة الزيتون والعنب واللوز، بالإضافة إلى تربية الأبقار والأغنام.

 ويعاني مزارعو البلدة وأصحاب الأراضي من قرارات الاحتلال المجحفة التي منعتهم بموجبها من الوصول إلى أراضيهم.

  ويعمل الاحتلال على بناء وتوسعة المستوطنات الإسرائيلية ومصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية لبناء مستوطنات جديدة، خاصة على الأراضي الفلسطينية الخصبة والمليئة بالمصادر الطبيعية.