عاجل

  • صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات النقب الغربي

مباشر | تطورات العدوان الإسرائيلي على القطاع

رائدة أعمال: قرارات السيسي لتمكين المرأة تجسد العصر الذهبي لها

رائدة أعمال: قرارات السيسي لتمكين المرأة تجسد العصر الذهبي لها
رام الله - دنيا الوطن
أشادت رائدة الأعمال التونسية الدكتورة شكرية المراكشي بالنقلة النوعية التي تشهدها المرأة المصرية من خلال دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي والتزامه المشهود بإقرار حقوق المرأة واهتمامه بتعزيز مساهمتها في الحياة العامة، وكذا التوجيه للجهات المعنية بإصدار القوانين والمواثيق.

وأوضحت في سياق تعليقها على تكليفات السيسي لأجهزة الدولة خلال احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية بإصدار مجموعة من التشريعات لحماية المرأة، ، أنه منذ تولي السيسي المسئولية جعل من دعم المرأة التي تشكل نحو 48.8% من تعداد السكان محورًا أساسيًا في خطة الدولة الشاملة للتنمية وأصبحت نموذجًا يحتذى به في كافة القطاعات والمحافل الدولية.

وأضافت في بيان لها، أن تأكيد الدولة المصرية على اعتزازها بالمرأة المصرية باعتبارها الحارس الأمين على الهوية المصرية لم يكن وليد اللحظة، بل هو تتويج لخطوات كبيرة سابقة، حيث تولت المرأة لمناصب لم يسبق لها أن تولتها، فضلاً على تخصيص 25% من مقاعد البرلمان للمرأة ، وكذلك نسبة 31 % من نواب المحافظين، وقبل كل هذا وفرت الدولة عدة مبادرات للاهتمام بصحة المرأة أبرزها المبادرة الرئاسية للكشف عن سرطان الثدي.

وأشارت رائدة الأعمال أنه بإعتماد الرئيس عبد الفتاح السيسى للإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، فقد رسم خارطة طريق للحكومة نحو تنفيذ كافة البرامج والأنشطة الخاصة بتمكين المرأة . وأعاد لمصر مجد الصدارة فى الإهتمام بحقوق المرأة ، خاصة أن هذا التمكين جاء متوافقا مع أهداف التنمية المستدامة التى أقرها المجتمع الدولى قبل سنوات ، بما عكس إيمان الدولة قيادة وحكومة بالدور الرائد للمرأة المصرية ليس فقط قي خدمة المجتمع فقط ولكن الاقتصاد أيضا، حيث حظيت نحو 313 ألف إمراة على قروض لمشروعات متناهية الصغر 99% منهن سددناها في وقتها وانطلقن في طريق النجاح.

وختمت المراكشي بالقول: " مع هذا نجد أن المرأة االمصرية تعتني بأبنائها"، لافتةً إلى أن الحياة المستقرة والتنمية دعمت المرأة في التوفيق بين العمل والمنزل وغيرها من المهام الملقاة على عاتقها.





التعليقات