غرفة تجارة نابلس تطلق حملة (البس كمامتك ... لسلامتي وسلامتك)

غرفة تجارة نابلس تطلق حملة (البس كمامتك ... لسلامتي وسلامتك)
رام الله - دنيا الوطن
استكملت غرفة تجارة وصناعة نابلس اطلاق الحملة التوعوية (البس كمامتك ... لسلامتي وسلامتك) الموجهة لتجار ومتسوقي نابلس ، وذلك اليوم في قاعة الغرفة من خلال طلبة وخريجين متطوعين من مركز الخدمة المجتمعية في جامعة النجاح الوطنية وشبكة اصداء الاخبارية ، وذلك لاحقا لإطلاقها الرسمي يوم الاثنين الموافق 1-3-2021. 

وشارك في اللقاء رئيس مجلس ادارة الغرفة عمر هاشم ، والاعضاء اياد الكردي وطايل الحواري وياسين دويكات ومجدي البزرة ومعتز المصري وطاقم الغرفة. وشاركت من مركز الخدمة المجتمعية افنان النمر ، ومن جانب شبكة اصداء الاخبارية امين ابو وردة.      

وقال هاشم ان الحملة التوعوية تأتي في اطار ممارسة الغرفة لدورها تجاه التجار من اجل المحافظة على الصحة والاقتصاد في آن معا ، واحداث حالة من التكاملية مع قرارات الحكومة التي تطالب ابناء شعبنا باتخاذ التدابير الاحتياطية والوقائية من اجل الحد من انتشار فيروس كورورنا. واضاف ان الغرفة تعمل جنبا الى جنب وتتكامل مع الحكومة ولجنة الطوارئ في التحذير من الآثار السلبية لانتشار الفيروس ، لنناشد التجار الالتزام التام بالوقاية من خلال كل الوسائل المتاحة حفاظا على صحتهم وسلامة الزبائن الذي يقومون بالتسوق في المدينة ، وبالتالي دوام واستمرار العمل التجاري. واوضح هاشم اننا نريد من المتطوعين اليوم القيام بجولة ميدانية على الاسواق والمحال التجارية ، وتوزيع الكمامات ، ونشر رسالة الغرفة بضرورة اتخاذ كل الاجراءات والتدابير المطلوبة من اجل الحفاظ على الصحة في ظل تنامي انتشار الفيروس وطفراته في الأيام الأخيرة للتوعية بأهمية ارتداء الكمامة في اسواق نابلس ، والتحذير من التراخي في ذلك. وبين اننا نريد من المتطوعين ان يكونوا سفراء الغرفة اليوم في الاسواق ، والتأكيد على اهمية الموازنة بين الحفاظ على الصحة والاقتصاد بما يعمل على بقاء عمل المنشآت الاقتصادية في مختلف القطاعات في ظل الالتزام بالإجراءات اللازمة للوقاية من الفيروس. وقدم هاشم الشكر للمتطوعين على جهدهم ، والى كل من الأستاذ بلال سلامة مدير مركز الخدمة المجتمعية في جامعة النجاح ، والدكتور امين ابو وردة مدير شبكة اصداء الاخبارية لتعاونهم الصادق معنا في تنفيذ الحملة من خلال توفير مجموعة من المتطوعين والمتطوعات. كما قدم الشكر لكل وسائل الاعلام التي قامت بتغطية الحدث.

من جهتها ، قدمت افنان النمر ممثلة مركز الخدمة المجتمعية الشكر للغرفة التجارية على هذا الجهد الوطني الذي يشكل فرصة للتطوع ، وطالبت المتطوعين بتنفيذ رسالة الغرفة ونشرها في الاسواق وتشجيع التاجر والمواطن على ارتداء الكمامة.

واعتبر امين ابو وردة مدير شبكة اصداء الاخبارية ان الغرفة التجارية تقرن اليوم الاقوال بالتطبيق الفعلي على ارض الواقع من خلال اطلاق هذه الحملة. وشدد على دور مجموعة المتطوعين الاعلاميين في حمل ونشر رسالة هذه الحملة التي تتقاطع مع اهداف ودور وسائل الاعلام المختلفة في دعم هذه المبادرات الوطنية.    

وبعد اللقاء في الغرفة ، انطلق اعضاء من مجلس ادارة الغرفة والمتطوعين في جولة ميدانية الى اسواق نابلس والمحال التجارية فيها لنشر رسالة الحملة وتوزيع الكمامة، وتوزيع والصاق البوستر الخاص بالحملة ، الهادف الى الحفاظ على صحة وسلامة المواطن الفلسطيني.