وفود من ممثلي الجمعيات الخيرية بلبنان تتفقد دار العجزة ببيروت بمناسبة عيد الأم

وفود من ممثلي الجمعيات الخيرية بلبنان تتفقد دار العجزة ببيروت بمناسبة عيد الأم
رام الله - دنيا الوطن
زار وفد  يمثل عدداً  من  ممثلي  الجمعيات الخيرية بلبنان أمس دار العجزة الإسلامية ببيروت بمناسبة عيد الأم العالمي الذي يحتفل  به عالميا مع بداية فصل الربيع في منطقة  الشرق الأوسط ودول العالم أجمع.

وضم الوفد عددا من أعضاء وممثلي  جمعيات هي "الأم" ، و"الأمان الأهلية" ، و"بيروت الاجتماعية" يرافقهم  الدكتور الصيدلاني سامر  سوبره  متطوع بالعمل الخيري الاجتماعي بلبنان حيث كان في استقبالهم مدير عام الدار الحاج  سهيل شميطلي الذي  قدم شرحا وافيا أمام الوفود الزائرة للدار  حول أوضاع الدار في ظل الأزمات الاقتصادية والتحديات  التي تشهدها البلاد جرا تداعيات جانحة كورونا .

من جهته شدد مدير جمعية "الأمان الأهلية" جميل ضاهر على "أهمية دور تحالف الجمعيات ومساهمتها في العمل الإنساني والاجتماعي في هذه الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد منوها  بعمل ودار الدار  التي تعتبر  الأمان الحقيقي لكبار المسنين".

غزال:

بدورها رئيسة جمعية" الأم " وفاء غزال اعتبرت  أن" الاهتمام  بالدار وبالمسنين من أولويات العمل الاجتماعي والإنساني لذلك فأننا في الجمعية نعمل  على إعداد مشاريع وخطط عمل بهدف خدمة الناس وخاصة الطبقات الفقيرة".

دياب

على صعيد متصل لفت  رئيس جمعية "بيروت الاجتماعية "  إلى عمل الدار وجهودها الحثيثة وبالتعاون الذي تبديه مع الجمعيات الأهلية والاجتماعية لخدمة الصالح العام ".

الداعوق

أما  مديرة البرامج الاجتماعية في جمعيةً الأمان الأهلية رئيفة الداعوق  فقد عرضت  في شرح مفصل "دور الجمعيات والتشبيك مع الجهات الداعمة وأهميتها في النهوض على مستوى بيروت والوطن بعد هذه الأزمة التي تعصف بلبنان ".

كلمة شكر للجمعيات من  سوبره

بدوره هنأ  الدكتور الصيدلاني سامر  سوبره  كل الأمهات في عيدهن  وشكر الجمعيات على دعوتها له للمشاركة في الاحتفال بالمناسبة  في دار العجزة لما لها من رمزية في تاريخ بيروت وسيرة ناصعة في الاهتمام بالمسنين وحمايتهم الصحية والحفاظ عليهم من العوز والمصير المجهول لاسيما في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة وانتشار جائحة كورونا وخطرها الكبير عليهم".

وأشار إلى أن"الجمعيات الأهلية والمدنية تعمل بجد ونشاط ، وتطرح خلال اجتماعاتها  العديد من ورش العمل إضافة إلى الأفكار والمشاريع التي  تساهم في مساندة المجتمع ودعم الفئات المهملة والتي يشكل المسنون قسما منها ويجب استثمار هذه الأطروحات لتفعيل دورها في المساهمة في تغطية حاجات المعوزين والمسنين والفئات المحتاجه ".

ودعا  سوبره إلى دعم  جهود دار العجزة للاستمرار  بعملها الإنساني مبديا الاستعداد التام لمد يد العون والمساعدة لها بكل ما هو متاح للحفاظ على هذه المؤسسة  العريقة ورمزيتها في بيروت متوجها بالتهنئة لرئيس دار العجزة المنتخب أسامة شقير معربا عن أمنياته  له بدوام  النجاح في مهامه".

وفي الختام وزعت الهدايا على المسنين في الدار من قبل أعضاء الوفود الزائرة من الجمعيات الخيرية.

التعليقات