رئيس أكاديمية العلوم والتكنولوجيا: نهتم بالرياضة وسنرعى أبطال مصر في أولمبياد طوكيو

رئيس أكاديمية العلوم والتكنولوجيا: نهتم بالرياضة وسنرعى أبطال مصر في أولمبياد طوكيو
رام الله - دنيا الوطن
أكد د. إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أنه عندما خرج حلم مصر الجديدة إلى النور من خلال إنشاء مدينة العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية، كان لابد أن نكون جزءًا من هذا الحلم وقد تم توقيع اتفاق مع وزير الإسكان وبدء العمل في إنشاء مقر للأكاديمية بالعلمين الجديدة .

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي محمد ناقد في برنامجه «الصنايعية» على فضائية «الشمس»، أن الأكاديمية بصدد تدشين المرحلة الثانية بجميع أنحاء الجمهورية والعديد من الدول العربية، وقدمت الأكاديمية عددًا من المنح لأبناء مطروح بالتعاون مع البنوك المصرية، وعلي سبيل المثال شارك البنك الزراعي المصري في دعم عدد من الدارسين، من أجل المساهمة في مشروع المليون ونصف المليون فدان .

وأوضح «عبد الغفار» أن الأكاديمية تعمل بالتعاون مع جميع أجهزة الدولة، وفي سبتمبر الماضي تم قبول الدفعة الثانية من الدارسين بالاكاديمية، وأصبح لدينا دفعتين بكليات الصيدلة والأسنان والذكاء الاصطناعي، وهي إحدى الكليات الحديثة، وكانت الدفعة الأولى 11طالبًا فقط، ولكن مع الإصرار واستكمال المسيرة، أصبحت الدفعة الثانية 76 طالبًا وسوف يرتفع العدد في المستقبل .

وأشار إلى أن إدارة الأكاديمية ترصد نظرة الطلاب إلى المستقبل وتفخر بما تحقق في مدينة العلمين بدعم من الدولة المصرية والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وبكل تأكيد سوف تستمر المسيرة، مضيفًا أنه تم بناء الأكاديمية على مساحة 62 فدان بطاقة 10 آلاف طالب في المستقبل لنساهم مع الدولة في مسيرة بناء الإنسان المتميز .

واستكمل «عبد الغفار»: نحن لا نبخل على التعليم، ونحاول أن نحقق أكبر عائد تعليمي ولا نهدف إلى العائد المادي وأكبر دليل هو معدل نسبة التوظيف من خريجي الأكاديمية ونفس هذا المستوى في جنوب الوادي بفرع أسون، لأن الرسالة واحدة ولابد من بناء الإنسان بشكل متميز والمسؤولية المجتمعية تقتضي ذلك، وكذلك نحن نهتم ببناء الطالب على الجانب الرياضي بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة .

وكشف «عبد الغفار» أن الأكاديمية سوف تقوم برعاية بعض أبطال مصر في أولمبياد طوكيو القادمة، إيمانًا منها بالاهتمام بالجانب الرياضي، وهناك العديد من خريجينا أبطال رياضين، كما تهتم الأكاديمية ببناء طلابها اجتماعيا وثقافيا وعلميا، كما تقوم الأكاديمية بتوفير الدعم اللوجيستي والرعاية الصحية لجميع الطلاب .

وأشار إلى أن الأكاديمية لا تنفذ أي خطة إلا بعد دراستها بالتعاون مع القوات المسلحة «عرين الأبطال»، التي تعد كلمة السر في تفوق الأكاديمية والتي لا تبخل بتقديم العلم والدعم في أي مجال من المجالات، مضيفا أن الأكاديمية تعمل من خلال منهج الاطلاع المستمر علي كل ما هو جديد، فالتعليم هو رسالة وأمانة، ونحن نعمل علي صناعة التعليم .

وفيما يخص أزمة كورونا، أكد د. إسماعيل عبد الغفار، أنه قد تم التعامل من خلال خطة شاملة وتم إيقاف الدراسة بالكامل والعمل أون لاين وذلك من خلال البنية التحية المجهزة بالكامل على أعلى مستوي داخل الأكاديمية، وفيما يخص الاحتفال باليوبيل الذهبي للأكاديمية فقد تم التواصل مع جيل الرواد والإعداد لهذا الاحتفال بشكل عالمي بمشاركة المؤسسين، وأصحاب الفضل فيما وصلت إليه الأكاديمية، كما نستعد لعقد أكبر مؤتمر في مجال النقل البحري كجزء من الاحتفالات الخاصة بمرور خمسين عامًا علي إنشاء الأكاديمية .



التعليقات