علوش يدعو لتوفير المناخات لنجاح العملية الديمقراطية

رام الله - دنيا الوطن
أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ضرورة توفير كل المناخات لنجاح العملية الديمقراطية وتكريس الحياة الديمقراطية وإتاحة المجال للمشاركة السياسية الواسعة في الانتخابات العامة بمراحلها الثلاثة.

وقال محمد علوش عضو اللجنة المركزية خلال اجتماع تنظيمي موسع لكادر الجبهة في بلدة قفين في محافظة طولكرم بان الجبهة بذلت جهود متواصلة لتشكيل ائتلاف وطني ديمقراطي وفق رؤية وطنية وديمقراطية عميقة لإحداث التغيير الحقيقي نحو نظام برلماني ديمقراطي تعددي ونظام سياسي يمثل الإرادة الوطنية والشراكة الوطنية .

مؤكداً بأن الجبهة وضعت الأسس والمعايير للبرنامج الانتخابي الذي ستخوض الانتخابات على أساسه بحيث يمثل القواسم المشتركة لكافة مكونات شعبنا ويهتم بالقضايا والسياسات الاجتماعية والاقتصادية التي تلامس واقع واحتياجات أوسع فئات ومكونات الشعب الفلسطيني .

وطالب علوش بضرورة ضمان التمثيل العادل والمميز لقطاعات المرأة والشباب والبحث عن أرقى أشكال التمثيل للمرأة الفلسطينية وللشباب الفلسطيني في القوائم المتنافسة ليكون هناك تمثيل حقيقي ومنصف وينسجم مع عطاء ونضالات هذين القطاعين الواسعين.

وأكد علوش بأن جهود وفعاليات لجنة الانتخابات المركزية تستحق التقدير والاحترام ، مثمناً جهوزيتها وحرصها على إنفاذ قانون الانتخابات وصون العملية الانتخابية وتكريس طابعها الديمقراطي الحر والشفافية العالية عبر إتاحة أوسع الفرص للرقابة المحلية والدولية على كافة مراحل العملية الانتخابية.

وتم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة كافة التحضيرات والتحركات الانتخابية التي تقوم بها منظمة الجبهة وكوادرها في بلدة قفين والجهوزية العالية للمشاركة في استحقاق العملية الديمقراطية ، حيث تم الاستماع لتقارير الرفاق في المنطقة وآليات عمل اللجان في إدارة الحراك الانتخابي.