زيدان يدعو للتصدي لنقل سفارات لدى الاحتلال إلى القدس

رام الله - دنيا الوطن
استنكر القيادي في حركة حماس عبد الرحمن زيدان الصمت الدولي وتحديدا الاسلامي العربي إزاء التسارع في نقل السفارات للقدس كعاصمة للاحتلال.

ودعا زيدان للتصدي لهذه الخطوات مؤكدا أن العلاقات بين الدول والانظمة في هذا العالم تقوم على المصالح وآخر ما تحسب الدول حسابه هي المبادئ وحقوق الانسان.

وأضاف زيدان أن حكومة الاحتلال نشيطة في تأمين مصالحها وتثبيت أمنها على عكس أصحاب الحق الذين يلهثون خلف سراب الشرعية الدولية.

وتابع زيدان:" في ظل الانحطاط الذي تشهده دول المنطقة التي كشفت عن حقيقة تطبيعها السري لعقود مع الكيان وتبين للغافلين الوهم والخداع الذي انطلى على الشعوب لفترة طويلة من تمسّح هذه الانظمة بالقضية الفلسطينية ودفاعها المزيف عن حقوق الشعب الفلسطيني".

ولفت زيدان إلى أن الاستدراك للتصدي لمثل هذه الخطوات لا يأتي إلا باجتماع أصحاب القضية على كلمة واحدة وموقف وطني وبرنامج نضالي واحد قائم على المنطق الذي يحترمه العالم وهو منطق القوة بكل اشكالها".

داعيا لمزيد من الجهد الاعلامي لفضح ممارسات الاحتلال يتجاوز عبارات الشجب.

وطالب بتوحيد الموقف من خلال اعادة هيكلة (م ت ف) واعتماد برنامج وطني نضالي يعيد للقضية زخمها ويضعها في الصدارة، مردفا:"العالم لا يحترم إلا الأقوياء والصف الموحد".