"أبوغزاله العالمية" تنظم تدريبا متخصصا لإعداد معلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها

"أبوغزاله العالمية" تنظم تدريبا متخصصا لإعداد معلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مجموعة "طلال أبوغزاله العالمية" دورة تدريبية متخصصة في إعداد معلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها من خلال برنامج "الطلاقة في اللغة العربية". 

وتأتي الدورة، التي تم تنظيمها "رقميا" بواقع 30 ساعة تدريبية، انطلاقا من دور المجموعة في بناء القدرات، وتأهيلها بمهارات عالمية.

قدم الدورة التدريبية نخبة من المدربين المختصين الذين يجمعون بين الخبرة العملية والأكاديمية في مجال اللغة العربية وآدابها وأساليب تدريسها.

وتم التركيز في الدورة على عدة مواضيع تفيد معلمي اللغة العربية من الناحية العلمية والعملية، ومنها التعريف بالقضايا العربية المعاصرة وارتباطها بتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، والأسس والمعايير التي يقوم عليها تعليمها، ومهارات التدريس اللغوية والتواصلية والثقافية.

كما تضمنت محاور الدورة شروط منهاج تعليم العربية، واستراتيجيات التخطيط للدرس وصياغة الأهداف، وسبل توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم وإعداد الاختبارات، بالإضافة إلى التركيز على الجانب التطبيقي العملي (لكل متدرب). 

يصدر برنامج "الطلاقة" في اللغة العربية عن جامعة طلال أبوغزاله الدولية، وهي إحدى مؤسسات "طلال أبوغزاله العالمية". ويشمل البرنامج اختبارات الطلاقة وتحديد المستوى في اللغة العربية، ودورات تدريبية متعددة لمدرسي اللغة ولغير الناطقين بها، كما يمنح شهادة "الطلاقة في اللغة العربية".

التعليقات