الإسماعيلية تحتل المركز الأول بالتغطية للحملة القومية الأولى

الإسماعيلية تحتل المركز الأول بالتغطية للحملة القومية الأولى
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت الهئية العامة للخدمات البيطرية أن الإسماعيلية أحتلت المركز الأول في نسبة التغطية للحملة القومية الأولي ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بنسبة 104 % ، والجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي تحصل عليها الإسماعيلية على المركز الأول وكانت قد حققت المركز الأول خلال عام 2020 في الحملات القومية المختلفة للتحصين ضد الأمراض المعدية وذلك تحت إشراف اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية و الدكتور حامد الأقنص وكيل
وزارة الطب البيطري.

و قامت مديرية الطب البيطري تحت إشراف الدكتور حامد الاقنص مدير المديرية بحملة مكثفة على المجازر و محلات الأسماك و الحيوانات و الطيور لفحصها و التأكد من سلامتها.

أسفرت الحملة عن ضبط 150 كيلوجرام من الأسماك والجمبري والسوبيا والبطارخ والمنتجات البحرية منتهية الصلاحية بأحد المطاعم وتم التحفظ على المضبوطات وعمل محضر بذلك وذلك خلال المرور على محلات الأسماك بنطاق المحافظة.

كما أسفرت الحملة ترخيص ضبط 3 طن من الدجاج ومجزاءاتها وكذلك الفيلية بمجزر غير مطابق للمواصفات وتم التحفظ على المضبوطات.

كما تم المرور على المحال بنطاق مركز ومدينة فايد وتم ضبط 100 كيلو جرام من الدجاج مجهول المصدر وتم التحفظ على المضبوطات.

وقامت الحملة بالتفتيش على مجازر ومنافذ حي ثالث وتم ضبط 125 كيلو جرام من السجق وبانيه الدجاج وشاورما الدجاج الغير صالح للاستهلاك الأدمي وتم التحفظ على المضبوطات.

ونفذت مديرية الطب البيطري والتموين قرار النيابة بإعدام كميات من الدجاج المفروم وهياكل الدجاج بإجمالي أوزان 6 طن و213 كيلو جرام منتهية الصلاحية كان قد تم ضبطهم الأيام القليلة الماضية .

كما تم اعدام 18 دجاجة لوجود لون أحمر داكن مزرق الدجاج مع وجود نزيف تحت الجلد في بعضها، وإعدام 35 كيلوجرام كبدة لوجود التهابات بالغشاء ونقط بيضاء واخضرار اللون واحتقان وذلك بمجزر الفرات.

كما أشاد محافظ الإسماعيلية بمجهودات الطب البيطري و الجهات المعاونة في الحملات التفتيشية ، كما أشاد بالجهد المبذول لإعلاء أسم الإسماعيلية بين المحافظات في نسب التغطية للحملة القومية الأولي ضد مرضي الحمى القلاعية و الوادي المتصدع و الحملات القومية المختلفة خلال عامي 2020 و 2021 ، والتي
تهدف إلى الحفاظ على صحة المواطن و على الثروة الحيوانية و تقديم الغذاء الآمن.


التعليقات