مكتبة عبد الحميد شومان تنظم توقيع ديوان منك ابتدأت وفي عينيّ تنتهي لغدير حدادين

مكتبة عبد الحميد شومان تنظم توقيع ديوان منك ابتدأت وفي عينيّ تنتهي لغدير حدادين
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مكتبة عبد الحميد شومان العامة، ضمن برنامج قراءات في المكتبة، حفل إشهار وتوقيع ديوان "منك ابتدأت وفي عينيّ تنتهي" للشاعرة غدير حدادين، عبر تطبيق (زووم) وصفحة المؤسسة على (الفيس بوك)، تقديم الإعلامي أحمد شبيب.

وديوان " منك ابتدأتُ وفي عينيّ تنتهي"، الذي صدر عن دار أمجد للنشر والتوزيع وبدعم من دائرة المكتبات في أمانة عمان، هو الرابع للشاعرة حدادين.

ومن أجواء الديوان، تقول غدير حدادين:
"يحدث وأنا أعبر باب القصيدة إليك
 أن يضيع اسمي ويتيه ندائي
 يحدث وأنا أدخل باب الوجد
أن ألتقي همسك بانتظاري
يسميني من جديد".

وقالت حدادين في كلمة على غلاف المجموعة: "ان اصدار الكتب الثقافية، التي تقدمها مديرية الثقافة في امانة عمان الكبرى، تندرج في إطار سعيها للمساهمة في تنمية ثقافة مجتمع المدينة، بالشراكة مع المثقفين والكتاب والمبدعين، من خلال تحويل هذه الخدمة الى ما يشبه الصناعة ذات الجودة العالية".

و يذكر أن غدير حدادين شاعرة وفنانة تشكيلية وناشطة اجتماعية، حصلت على شهادة البكالوريوس في التربية الرياضية من جامعة اليرموك؛ وشهادة الماجستير في التخصص نفسه من الجامعة الأردنية، وهي رئيسة جمعية "لوّنها بالأمل" الموجهة للطفل المصاب بالسرطان وأطفال أصحاب الهمم وكبار السن عن طريق الرسم.

وهي عضوة في رابطة الكتاب الأردنيين، واتحاد الكتاب والأدباء العرب واتحاد كتاب آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية ورابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين، وعضوة في الهيئة الثقافية لمجلة "المنافذ" العلمية المحكمة الصادرة من بيروت، وقد أقامت أربعة معارض فنية شخصية، ولها مشاركات جماعية محلياً وعربياً ودولياً.

وصدر للكاتبة حدادين 4 دواوين شعرية هي: "منك ابتدأت وفي عيني تنتهي"، "سأكتفي بعينيك قمحاً للطريق"، "أُشبهني" و "أحلمُ كما أشاء".

التعليقات