مجلس بلدية رام الله يعلن عن انسحاب فلسطين من جمعية "آرليم"

مجلس بلدية رام الله يعلن عن انسحاب فلسطين من جمعية "آرليم"
رام الله - دنيا الوطن
أعلن مجلس بلدية رام الله عن أن فلسطين ممثلة ببلديتي رام الله وبيت ساحور انسحبت من الجمعية الإقليمية والمحلية  الأورومتوسطية "آرليم"، وقد تم اتخاذ قرار الانسحاب في جلسة مجلس بلدية رام الله التي انعقدت بتاريخ 16/2/2021.

ويأتي هذا القرار منسجما مع ما تم الإعلان عنه في المؤتمر الصحفي الذي عقدته بلدية رام الله مع مؤسسة الحق في تشرين الثاني، حيث جاء قرار الانسحاب بعد عدم التزام الجمعية بترجمة الرأي القانوني الذي اتخذته من الاتحاد الأوروبي برفع الشرعية عن وجود "مستوطنة" مودعين مكابيم ريعوت " من عضويتها بالشكل الصحيح وهو طرد المستوطنة.

وخاض رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد بوصفه رئيسا للاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية، وبتفويض من مجلس بلدي رام الله وتنسيق ودعم من لجنة المقاطعة BDS ومؤسسة الحق، نضالاً قانونيا طويلا منذ اللحظة الأولى لاكتشاف الجسم الاستيطاني في جمعية "آرليم" وسعيا لطرده.

و خلال هذه الفترة لم تمارس مدينة رام الله رئاستها للجمعية مطلقا ولم تشارك بأي من اجتماعاتها، وعلقت أي مهمة لها كرئيس منتخب للجمعية منذ اللحظة الأولى لانتخابها وحتى الانسحاب الرسمي، ولم تكتف البلدية بذلك بل توجهت برسائل رسمية الى المدن العربية والمدن الأعضاء في الجمعية لحثهم على احترام المواثيق والقوانين الدولية والانسحاب من الجمعية في حال إبقائها على الجسم الاستيطاني ضمن عضويتها.

و تثمن البلدية مواقف أهل المدينة ومؤسساتها والتفافهم حولها والذي ينم عن ثقة لن تخيب بدور مؤسستهم وبلديتهم، وتؤكد انها في المقابل لن تدخل في أي جدال حول تطبيقها القانون وانفاذه.