مركز الشيخ خليفة للتأهيل المهني ينظم لقاء حول نموذج العمل التجاري لطالباته

مركز الشيخ خليفة للتأهيل المهني ينظم لقاء حول نموذج العمل التجاري لطالباته
رام الله - دنيا الوطن
يواصل مركز الشيخ خليفة للتأهيل المهني التابع لوزارة التنمية
الاجتماعية استكمال برامج اللقاءات الخاصة بريادة الأعمال بالشراكة مع مركز العمل التنموي معاً عبر نظام الزووم (Zoom) حول" "نموذج العمل التجاري"، والذي يستهدف نخبة من طالبات المركز ومتدربات جامعة القدس المفتوحة تخصص الخدمة الاجتماعية، وجامعة النجاح الوطنية تخصص علم النفس.

وأشرف على اللقاء الموجه المهني سمر عثمان والاخصائية الإجتماعية أفنان حمدان، وينفذه المدرب ضياء جرار.

وافتتحت مديرة المركز تمام خضر اللقاء وشكرت الجميع على المشاركة وقدمت التهنئة بيوم المرأة العالمي، وقالت أنه رغم الاغلاق الخارج عن الإرادة بفعل فيروس (كورونا)، ما زال المركز يواصل عمليات البناء والتثقيف للطالبات باستغلال التكنولوجيا الحديثة.

ومن جانبها ثمنت عثمان تفاعل الطالبات مع ورش العمل والالتزام بالحضور، مشيرة أن المركز وضمن خطة الطوارئ التي وضعها يحاول استغلال الوقت من أجل الاستمرار بالدورات عبر نظام الزوم.

إلى ذلك قالت الاخصائية الاجتماعية حمدان: "إن مثل هذه الدورات واللقاءات تأتي من أجل أن يشعر طلبة المركز باستمرار أدائهم وتواصلهم ومن شأنها أن تخفف من الآثار النفسية والاجتماعية".

وقال جرار: "إن نموذج العمل، يهدف إلى المساعدة في وضع مخططات واقعية للمشاريع بشكل عملي يمكن فهمها وتطبيقها، مشيرًا إلى بساطة النموذج كونه يُعرض لتوفير النظرة الشاملة على كافة المهام التي يؤديها، والكيفية التي يتم من خلالها
ذلك، مما يُسهل التخطيط السليم للبدء بمشروع جديد أو لإعادة تنظيم مشروع قائم".

وتطرق إلى جدوى فكرة المشروع من قبل البدء فعليًا بتطوير المنتج أو تقديم الخدمة، وكتابة النموذج من خلال تخطيط سليم يمكننا بسهولة وسرعة من تقديم الشرح للآخرين ، وقدّم بعض النصائح لكيفية إعداد العرض الخاص بترويج المشروع.