افتتاح المرحلة التدريبية الثالثة لمشروع "مساهمتي تنمية" بتعز

افتتاح المرحلة التدريبية الثالثة لمشروع "مساهمتي تنمية" بتعز
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت يوم أمس الأول السبت بتعز المرحلة التدريبية الثالثة ضمن مكون الشباب والتي جاءت بعنوان "الحوكمة والتنمية المحلية" وذلك ضمن أنشطة مشروع "مساهمتي تنمية" الذي تنفذه منظمة شباب بلا حدود للتنمية في محافظة تعز بالشراكة مع مؤسسة رنين!اليمن وبتمويل من بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن.

تستمر الورشة لمدة ٣ أيام يشارك فيها ٤٠ شاب وشابة من أعضاء شبكة مساهمتي تنمية بمديريات (صالة- المظفر- القاهرة- الشمايتين) بمحافظة تعز. حيث سيتلقى المشاركين مهارات ومعارف تتعلق بمواضيع الحوكمة والتنمية المحلية.

من جانبه أشار مدير المشروع بأن هذه المرحلة ستعمل على توسيع دائرة المعرفة لدى المشاركين والمشاركات من الشباب بمبادئ الحوكمة وارتباطها بتنفيذ المشاريع التنموية، بالإضافة إلى استعراض منظومة وهياكل الإدارة المحلية في اليمن وآليات إدارتها لنظام الخدمات العامة وتطوير وتنمية الموارد المحلية على مستوى المديريات.

وأضاف قائلا" بأن هذا التدريب سيخلق فرص لتأكيد مبدأ الشراكة المجتمعية بين السلطة المحلية والشباب في المديريات المستهدفة بما يعود بالفائدة على المجتمع المحلي".

يذكر أن مشروع "مساهمتي تنمية" يعمل على محورين مترابطين، حيث يولي المحور الأول الأولوية لتعزيز المجتمع المدني مع التركيز على استدامة وبناء قدرات الشباب ومنظمات المجتمع المدني، ويولي المحور الثاني الأولوية لبناء قدرات السلطات المحلية مع التركيز على مجالس المديريات في المحافظات المستهدفة.

التعليقات