جامعة فلسطين تشارك موظفاتها حفل اليوم العالمي للمرأة

رام الله - دنيا الوطن
"تحت شعار المرأة في القيادة " نظمت إدارة جامعة  فلسطين  ممثلة برئيس  مجلس  إدارتها "كاظم دغمش " و رئيس الجامعة أ.د."جبر الداعور"  احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والذي يصادف الثامن من شهر مارس من كل عام .

حيث هنأ رئيس الجامعة أ.د."جبر الداعور" موظفات جامعة فلسطين بهذا اليوم العالمي للمرأة ناقلا تحيات رئيس مجلس الإدارة الحاج" كاظم دغمش" للموظفات ، بحضور كلًا من د. صباح نصار مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية و أ. "أحمد دغمش" مدير الشؤون الإدارية.

 كما رحب رئيس الجامعة بكادر المرأة العاملة الفلسطينية الإدارية و الأكاديمية ، مؤكدا على حرص الجامعة في تقدير دور المرأة  في المجتمع ، و الذي يؤكد فيه أن هذه المناسبة تعكس مدى اعتراف العالم أجمع بدور المرأة الفعال في نهضة المجتمع ، فدورها لا يقل أهمية  عن دور الرجل سواء في المجال التربوي أو السياسي أو الاقتصادي أو التعليمي.

فهي تشارك الرجل في كل الأدوار و تشغل العديد من المناصب القيادية، فمن المعروف عن المرأة الفلسطينية  هي المرأة المناضلة ، المرأة الثورية، المرأة الأسيرة والشهيدة ، فهي المرأة التي لها أدوارها وإسهاماتها في النضال وبناء المجتمع الفلسطيني ، فهي المرأة التي تعيش المعاناة وظلم الاحتلال والتي تعاني من فقدان الزوج والابن والاخ هي نفسها المرأة التي تحدت أوجاعها لتعيش بحرية وكرامة ، فهي المرأة التي لها إنجازات في مختلف مناحي الحياة.

في حين شكرت د."صباح نصار" مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية  موظفات جامعة فلسطين على دورهم الفعال في الجامعة والعمل الدائم على رفعتها وإنجاز أهدافها جنبا الى جنب زملائهم ،و أوضحت أن  المسؤولية التي تقع على عاتقهم كدورهم في تربية أبناء الشعب الفلسطيني تعكس نضال وكفاح المرأة الفلسطينية لإصرارها على  المشاركة  في كافة الميادين جنبا الى جنب الرجل ، فهي التي صمدت بوجه الاستيطان ، وهي التي أسرت في زنازين الاحتلال و هي التي سقطت جريحة للدفاع عن الأراضي الفلسطينية والتي قدمت روحها شهيدة للدفاع عن غصن الزيتون وهي التي مازالت تقدم التضحيات في ظل الحصار الذي يعيشه أبناء الشعب الفلسطيني. 

 كما تخلل الاحتفال بهذا اليوم العالمي للمرأة معايدة من نساء قادة في منظمات محلية و دولية ، كما أضيفت بعض  الفقرات الترفيهية والأسئلة الثقافية الفكرية ، وفي الختام سلم رئيس الجامعة أ.د "جبر الداعور " الموظفات هدية رمزية  تقديرا لدورهم الفعال في تقدم جامعتهم و تعبيرا عن امتنان الجامعة لإصرارهم بالمشاركة في عملية البناء والتنمية المجتمعية.