بيت الصحافة يعقد لقاءً خاصًا لمناقشة ميثاق الشرف الصحفي لتغطية الانتخابات

بيت الصحافة يعقد لقاءً خاصًا لمناقشة ميثاق الشرف الصحفي لتغطية الانتخابات
رام الله - دنيا الوطن
عقد بيت الصحافة - فلسطين يوم الأحد لقاءً خاصًا لمناقشة مسودة ميثاق الشرف الصحفي لتغطية الانتخابات الفلسطينية.

وشارك في اللقاء الذي عُقد في مقر بيت الصحافة بمدينة غزة، عدد من ممثلي الأطر الصحفية والمؤسسات الإعلامية، بحضور صالح المصري عن لجنة دعم الصحفيين الفلسطينيين، وسامي عيسى عن التجمع الصحفي الديمقراطي، ورامي الشرافي عن نقابة الصحفيين الفلسطينيين، وتوفيق السيد سليم عن التجمع الإعلامي الفلسطيني، وأحمد زغبر عن كتلة الصحفي الفسطيني، ومنى خضر عن مؤسسة فلسطينيات، وحمزة حماد عن التجمع الإعلامي الديمقراطي، وفتحي صباح عن المعهد الفلسطيني للاتصالات والتنمية، وليلى المدلل عن ملتقى إعلاميات الجنوب.

ورحب بلال جاد الله رئيس مجلس إدارة بيت الصحافة، بالحضور مُشيرًا إلى أهداف مسودة ميثاق الشرف الصحفي خلال تغطية الانتخابات الفلسطينية، وضرورة العمل على توفير وتهيئة الأجواء المناسبة للصحفيين والصحفيات خلال العملية الإنتخابية.

واستعرضت بعض الأطر والمؤسسات الإعلامية الملاحظات التي تمت دراستها، حيث وزعت في وقت سابق نسخة أولية من مسودة ميثاق الشرف الصحفي على الحضور لدراستها وتقديم ملاحظاتهم واستفساراتهم حولها، وصولًا إلى الصياغة النهائية للميثاق الذي سيتم الإعلان عنه من خلال مؤتمر صحفي.

ويوم الأحد 28 فبراير/ شباط 2021، عُقدت جلسة لمناقشة مبادرة بيت الصحافة حول مسودة ميثاق شرف صحفي للتغطية الإعلامية للانتخابات الفلسطينية، بحضور ممثلين عن عدد من الأطر الصحفية والمؤسسات الإعلامية والكُتاب في مقر نقابة الصحفيين الفلسطينيين بقطاع غزة.

يذكر أن ميثاق شرف الصحفي لتغطية الانتخابات الفلسطينية مبادرة أطلقتها مؤسسة بيت الصحافة – فلسطين، بهدف تهيئة الأجواء للانتخابات الفلسطينية من الناحية الإعلامية.