صوت المجتمع تختتم تدريبات حول "تعزيز قدرات المرأة المؤسساتية ومكافحة العنف"

صوت المجتمع تختتم تدريبات حول "تعزيز قدرات المرأة المؤسساتية ومكافحة العنف"
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت مؤسسة صوت المجتمع 5 دورات تدريبية نفذتها مع مراكز البرامج النسوية في قطاع غزة وبمشاركة خريجات من مختلف التخصصات بعدد 30 ساعة تدريبية .

بدوره أكد أ. محمد نتيل على أهمية الموضوعات المطروحة في التدريبات والتي استهدفت 150 مشاركة لرفع الوعي وتطوير القدرات لديهن حول مجموعة من الحقوق والمفاهيم السياسية والاجتماعية والمؤسساتية ، مشيراً بانها تعتبر فرصة لاشراك وتفعيل دور #النساء والفتيات في العمل الاهلي والمحلي ومن خلال تبادل المعرفة وصقل المهارات الذاتية والجماعية .

ونوه نتيل بأن المؤسسة ركزت في تدريبات " تعزيز قدرات المرأة المؤسساتية ومكافحة العنف " والممول من CFF ، على تحليل الواقع الاجتماعي للمرأة وتجربتها في المجالس المحلية والبلديات والنقابات والاطر السياسية و #الكوتا_النسوية ، وحقوق المرأة في الاتفاقيات والمواثيق الدولية والتشريعات والقوانين المحلية ، وآليات مكافحة العنف الموجه ضد النساء ، ودور الاعلام في مناصرة قضايا المرأة وإدارة وتنفيذ حملات الضغط والمناصرة.

نور سهمود منسقة صوت المجتمع : أشادت بامكانيات وقدرات المتدربات ودورهن في أدارة وقيادة الحوار والنقاش وكيفية تشكيل مجموعات العمل الجماعي لتحقيق الانسجام والتفاعل فيما بينهم خلال فترات التدريب .

جدير بالذكر أن مؤسسة صوت المجتمع هي منظمة مستقلة تعمل في قطاع غزة منذ 2001م ، تهدف ضمن رؤيتها ورسالتها الي تعزيز مبادئ حقوق الانسان ومفاهيم الديمقراطية ،كما وتسعى من خلال برامجها التوعوية لتمكين المرأة والشباب حول القضايا والحقوق المدنية والثقافية والاجتماعية .