عاجل

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو أجرى اتصالات مكثفة خاصة مع واشنطن لمنع صدور مذكرة اعتقال من الجنائية الدولية

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو خائف ومتوتر من احتمال صدور مذكرة اعتقال بحقه من المحكمة الجنائية الدولية

  • وسائل إعلام إسرائيلية: سماع دوي عشرات الانفجارات في ميرون بالجليل الأعلى

  • صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى

وكالة بيت مال القدس الشريف تقيم حفلا بمناسبة عيد الشباب

وكالة بيت مال القدس الشريف تقيم حفلا بمناسبة عيد الشباب
نظمت وكالة بيت مال القدس الشريف، بالرباط ، حفلا بمناسبة عيد الشباب، الذي يتزامن مع الذكرى الـ60 لميلاد العاهل المغربي الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، بحضور أطفال القدس المشاركين في الدورة 14 للمخيم الصيفي "المسيرة
الخضراء"، وعبر تقنية التناظر المرئي مشاركة عائلاتهم من المدينة المقدسة.

وفي كلمة بالمناسبة، رفع المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي، التهاني بهذه الذكرى إلى الملك محمد السادس، مستحضرا تعليماته بالاهتمام بالأجيال الفلسطينية وخاصة الشباب.

وقال الشرقاوي إن وكالة بيت مال القدس الشريف وهي تستحضر هذه التعليمات السامية، لتولي اهتماما خاصا للأطفال واليافعين والشباب، من خلال برامج ومشاريع تتم هندستها لتستجيب للحاجيات الخاصة لهذه الفئات، وذلك في إطار اهتمامها بكافة الشرائح والفئات المقدسية.

وأوضح الشرقاوي، أنه على مدى الأربعة أسابيع الماضية، أطلقت الوكالة في القدس المدارس الصيفية لفائدة 3000 مستفيدا ومستفيدة، بغية إشاعة قيم الوحدة والتضامن بين الأجيال الفلسطينية من خلال أكبر تجمع للطفولة من نوعه في القدس،
سواء من حيث عدد المستفيدين أو من حيث التأطير، وذلك في إطار فعاليات اليوبيل الفضي للوكالة بمرور 25 سنة على دخولها الفعلي حيز العمل.

وبين أن برنامج المدارس الصيفية، يتضمن حيزا مهما للترفيه والاستجمام، وآخر للتربية والتكوين يشمل تنظيم ورشات موضوعاتية ومتخصصة في مجالات الفن، والموسيقى، والمسرح، والرياضة، وورشات متخصصة في لغات التواصل، والتربية البيئية، والتدريب على تقنيات الترافع، وأوجه استعمال الذكاء في التواصل من خلال التقنيات الحديثة للإعلام والاتصال.

وخاطب الشرقاوي عائلات الأطفال بقوله: جهود وكالة بيت مال القدس الشريف ستستمر بكم ومعكم، وأطفالكم الذين يحضرون معنا اليوم هم صمام الأمان لهُوية القدس وبقاءها، كما كانت على الدوام مركزا دينيا وحضاريا مُتعددا تهفو إليه أفئدة المؤمنين، من أتباع الديانات السماوية الثلاث.