الكتلة الإسلامية تقدم منح للطلاب المتفوقين في الثانوية العامة

رام الله - دنيا الوطن
قدمت الكتلة الإسلامية في قطاع غزة منحةً للطلاب المتفوقين في امتحانات الثانوية العامة 2020، خلال حفل نظمته صباح اليوم السبت بحضور القيادي في حركة حماس د. فتحي حمّاد و م. محمد فروانة رئيس الكتلة الإسلامية في قطاع غزة.

جاءت هذه المنح بدعم من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة أ. يحيى السنوار، لدعم التفوق وتعزيز الطلاب في مسيرتهم التعليمية.

قال د. فتحي حمّاد القيادي في حركة حماس "إن نهضة الأمم بشبابها، وعماد هؤلاء الشباب هم المتفوقون"، وأشار إلى حاجة البشرية إلى أشخاص يحملون العلم بأخلاق وهمة لنستفيد من هذا العلم، وأكد على دعم حركة حماس لتطوير الأفكار والاختراعات التي من شأنها أن تدعم صمود شعبنا الفلسطيني ومقاومتنا.

ودعا حمّاد المتفوقين إلى استثمار كل الأوقات لتطوير قدراتهم في البحث العلمي، مؤكدّا على أن هذه الطاقات والقدرات التي يمتلكها المتفوقون يجب أن توظف في مكانها الصحيح ليكون شعبنا الفلسطيني في مقدمة الأمم، وبعزم وقوة إيماننا بالله ثم قوة الإرادة على التطوير سيكون لنا النصر والتحرير بإذن الله

وخلال كلمة تحدث بها رئيس الكتلة الإسلامية م. محمد فروانة أكد خلالها بأن الكتلة ترعى التفوق وتنفذ المشاريع منذ بدء العام الدراسي وتنفذ المشاريع الخدماتية والتدريبية للطلاب لنرى من أبناء شعبنا من هم قادرون على حمل راية التحرير والتمكين.

ووجه كلمة شكر لقيادة المكتب السياسي في قطاع غزة على دعمها للمتفوقين والتفوق، داعيًا إلى المزيد من الاهتمام والتطوير، لنرى جيلًا واعيًا ومثقفًا ومتطورًا في كافة جوانب الحياة.

قال م. فروانة أن الكتلة الإسلامية تنفذ باقة من المشاريع الخاصة بطلاب الثانوية العامة فتبدأ العام الدراسي بالاستقبال والارشادات لكيفية المذاكرة الأفضل ودروس التقوية والمراجعات النهائية وتستمر سلسلة المشاريع والأنشطة الخاصة بهم حتى نصل إلى لحظة النتائج فنكون أول المهنئين بالنجاح ونكرم المتفوقين في مهرجانات ننظمها على طول قطاع غزة لتكريم أكثر من ألف طالب متفوق.

وفي حديث خاص مع م. أمجد مزيد مسؤول ملف الجامعات في الكتلة الإسلامية، أشار بأن اجمالي المنح التي تم تقديمها 100 ألف دولار، وتمت مراعاة التخصصات التي وحجم الرسوم المطلوبة من كل طالب، وقال " تم ترصيد المبالغ مباشرة في حسابات الطلاب الجامعية، وذلك لتخفيف الأعباء عن الطلاب وذويهم".

وأفاد مزيد بأن الكتلة الإسلامية في الجامعات تسعى لتوفير كل ما يلزم الطالب في مسيرته التعليمية، ونوه إلى أن هذه الفترة تشهد تنفيذ مشروع التصوير المخفض لطلاب الجامعات، مشيرًا إلى ان الطالب باستطاعته تصوير التعيينات والملخصات وما يلزمه عبر استخدام بطاقة الخصم الخاصة.