منتدى مناهضة العنف يختتم لقاءات تدريب مدربين حول الحضانة

منتدى مناهضة العنف يختتم لقاءات تدريب مدربين حول الحضانة
رام الله - دنيا الوطن
اختتم منتدى مناهضة العنف ضد المرأة، لقاءات تدريب مدربين حول الحضانة لخريجي علم الاجتماع والخدمة والقانون في شمال الضفة وجنوبها، ضمن حملة حضانتي حقي بالتعاون مع جمعية الشابات المسيحية في فلسطين ومركز الإرشاد النفسي والاجتماعي للمرأة بمشاركة 20 مشارك/ة.

وتحدثت المحاميتان روان أبو غزة وأريج شاهين، عن أنواع حقوق الإنسان، والقانون الأساسي الفلسطيني، ووثيقة الاستقلال والقوانين المحلية الفلسطينية، ووضع المرأة في هذه القوانين والأسباب المجتمعية وراء ظاهرة العنف، إضافة لنقاش العنف المبني على النوع الاجتماعي وإحصائيات حول العنف الواقع على النساء عام ٢٠١٩ حسب أحصائيات جهاز الإحصاء المركزي.

وتطرقن للحديث عن قانون الأحوال الشخصية، مركزات على موضوع الحملة وهو حق الحضانة والمشاهدة والاستضافة والإشكاليات التي تواجه النساء في الحصول على حضانة صغارها وتنفيذ الأحكام القضائية، مطالبين الجهات المختصة ‏برفع سن الحضانة إلى١٨ سنة لكلا الجنسين.

وأكدالمشاركون/ات على أهمية  معرفة حقوق الإنسان وآليات تطبيقها، والتركيز على الواقع الفلسطيني ضمن القوانين والحالة المجتمعية السائدة وانعكاسها على النساء، وضرورة التوعية والضغط والمناصرة باتجاه التغيير واستثمار طاقات الشباب، وأهمية إقرار قانون حماية الأسرة من العنف.