بلدية دير البلح تستقبل وكيل وزارة الحكم المحلي وتطلعه على سير العمل

بلدية دير البلح تستقبل وكيل وزارة الحكم المحلي وتطلعه على سير العمل
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت بلدية دير البلح وسط قطاع غزة م.أحمد أبو راس وكيل وزارة الحكم المحلي في إطار الاطلاع على سير العمل واحتياجاتها والعراقيل الموجودة وسبل تذليلها للنهوض بالعمل البلدي.

وضم الوفد الزائر محمد البحيصي مدير دائرة التخطيط الإقليمي,رامي الجعيدي مدير دائرة الموازنات,عطاف الكفارنة مدير عام الرقابة, رامي عبده مدير عام الشؤون الإدارية, احمد سمارة مدير المنطقة الوسطى, رامي المصري نائب مدير عام المشاريع, أحمد جبر مدير مشاريع المحافظة الوسطى. 

وكان في استقبال الوفد الزائر رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي ومدراء الدوائر ورؤساء الأقسام بالبلدية ورحب رئيس بلدية دير البلح دياب الجرو بالحضور معربا عن سعادته لهذه الزيارة المقدرة متحدثا عن سير العمل بالبلدية وآليات تطويره لتحقيق الأهداف المرجوة, مشيرا إلى سعي البلدية بالحصول على التمويل من المؤسسات والجهات المانحة لتنفيذ اكبر قدر من المشاريع لافتا أنه تم التواصل مع وزارة الداخلية للحصول على أسماء المؤسسات بدير البلح لإيجاد علاقة مباشرة من خلال الزيارة وعمل الشراكة الهادفة للمصلحة العامة,

 واضاف: تم خلال العام 2020الحصول على تمويل بقيمة 50,000$ من 3 مؤسسات لتنفيذ مشاريع تطويرية هادفة لتحسين الخدمات.

وفي إطار التخفيف عن كاهل البلدية في ظل الظروف المادية الصعبة التي تمر بها وتكلفة صيانة الآليات التي تتراوح شهريا ما بين 30-40الف شيكل ذكر رئيس البلدية أنه تم الحصول على دراسة حول تأجير مكتب تاكسيات يتم من خلاله إنجاز أعمال البلدية الميدانية وهناك توجه لتطبيقها وفق الإمكانات المتاحة.

وشدد على حرص البلدية على تلبية احتياجات الموظفين وفق الإمكانات المتاحة مستعرضا بعض الأعمال الممنوحة بهذا المجال.

بدوره اعرب وكيل وزارة الحكم المحلي م. أحمد أبو راس عن سعادته لهذه الزيارة ورؤيته لانجازات البلدية وحرصها على أدائها بالشكل المطلوب, مبينا أن وزارته لديها طاقات للنهوض والارتقاء بعمل الوزارة بما ينعكس على الهيئات المحلية, وأضاف: لو نهضت الوزارة ستنهض البلديات. 

وأوضح أنه تم إطلاق عام الحكم المحلي على العام 2020-2021 نثبت من خلاله أن الوزارة والبلديات من المواطنين ولهم.

واستعرض بعض الأفكار التي تهدف لتطوير عمل الوزارة من بينها إيجاد دليل إجراءات لمعاملات الوزارة بما يسهل المعاملات وانجازها بالوقت المطلوب.

كما تحدث عن البلدية الذكية و منصات تبادل المعرفة والخبرات حيث تم التواصل مع المدير التنفيذي لاتحاد البلديات بالضفة الغربية وتم الحصول على وعد بالبدء بمنصات تعارف خلال شهر يونيو القادم يتيح للبلديات الدخول إليها وتبادل المعلومات في كافة المجالات.

وفي ختام حديثه تقدم بالشكر للعاملين في وزارة الحكم والمحلي ورؤساء البلديات ومجالسها وموظفي الهيئات المحلية على جهدهم الواضح بتطوير المدينة.

وتم خلال اللقاء بحث العديد من قضايا البلدية ومدى الحاجة إليها بما يمكنها من الاستمرار في تقديم الخدمات وتطوير آدائها.

كما تم الاستماع لمداخلات مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام حول عملهم والعقبات وسبل تذليلها ووعد رئيس البلدية ووكيل الوزارة بدراستها وإيجاد الحلول المناسبة.

وتم خلال اللقاء عرض تقارير مرئية موجزة عن أهم الإنجازات المنفذة خلال العام 2020، والخطة الاستراتيجية للبلدية للعام 2021 والمشاريع الجارية في مجال البنية التحتية والمياه والصرف الصحي.

وفي ختام الزيارة تم عمل جولة تفقدية لأقسام البلدية تقديرا لجهود الموظفين كما تم زيارة منتزه البلدية.