المطران حنا: اتفاقيات السلام ليست بديلة عن حل عادل للقضية الفلسطينية

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن ما يسمى باتفاقيات السلام لا يمكن ان تكون بأي شكل من الاشكال بديلا عن الحل العادل للقضية الفلسطينية فمظاهر التطبيع وتوقيع الاتفاقيات لا يمكن ان تلغي حقنا الفلسطيني الثابت في هذه الارض المقدسة .

ندرك جيدا ان هنالك متآمرون ومتخاذلون ومخططون لتصفية القضية الفلسطينية ولكن سوف ينقلب السحر على الساحر ومن تآمر على الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة سيكتشف عاجلا ام اجلا بأنه هو الخاسر لان من يقف مع الباطل يبقى باطلا ومن يقف مع الحق هو الرابح في النهاية بتشبثه وتمسكه بقيم العدالة والحرية والكرامة الانسانية .

يريدوننا كفلسطينيين ان نكون في حالة استسلام واحباط وقنوط ويريدوننا ان نرفع الراية البيضاء وان نقبل بما يخطط لنا ولشعبنا ولقدسنا ولقضيتنا وكل هذا لن يحدث، فكلمة الاستسلام ليست موجودة في قاموسنا والفلسطينيون من يسعى لاغراقهم في ثقافة الاستسلام والاحباط والقنوط سيرى نفسه انه هو الغارق في ثقافة التخلي عن القيم الانسانية والاخلاقية والروحية النبيلة .

اقول للفلسطينيين لا تخافوا فحقكم لن يضيع ولا توجد هنالك قوة في هذا العالم قادرة على تصفية القضية الفلسطينية فكونوا على قدر كبير من الوعي والحكمة والرصانة والاستقامة والوطنية الحقة والوحدة ونبذ الانقسامات .