المطران حنا: سياسة تهميش القضية الفلسطينية ستبوء بالفشل

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن سياسة تهميش القضية الفلسطينية لن تمر ونحن نلحظ في الاونة الاخيرة امعانا من قبل اطراف خارجية متعددة ومختلفة على تهميش وشطب القضية الفلسطينية.

وقد وصل الامر ان هنالك بعضا من الوسائل الاعلام العربية او الافضل ان نقول الناطقة باللغة العربية لا تذكر شيئا عن فلسطين وتهمش كافة الاخبار المتعلقة بالقضية الفلسطينية وذلك في اطار مشروع ممنهج هدفه تهميش وتصفية هذه القضية .

ان هذا المشروع لن يمر سواء ابرزت بعض وسائل الاعلام العربية او همشت هذه القضية لان هذه القضية هي قضية شعب حي موجود ولا يحق لاية جهة في هذا العالم ان تتجاهل وجودنا وحقنا المشروع في ان نعيش احرارا في وطننا وفي ارضنا المقدسة.

ان الذين يهمشون القضية الفلسطينية هم في الواقع يهمشون انفسهم لان هذه القضية هي في ضمير كل انسان عربي حر وفي ضمير كل انسان حر في هذا العالم بغض النظر عن انتماءه الديني او العرقي او خلفيته الثقافية او لون بشرته .

الفلسطينيون موجودون وقضيتهم موجودة وحقوقهم وثوابتهم الوطنية لا تسقط بالتقادم وهذه الحقوق الثابتة ليست سلعة معروضة في مزاد علني لكي يتاجر بها البعض بل هي قضية شعب متشبث بحقوقه وانتماءه لهذه الارض المقدسة .