جمعية حسام تشيد بقرار الجنائية الدولية بفتح تحقيق حول جرائم الاحتلال بفلسطين

رام الله - دنيا الوطن
أشادت جمعية الاسرى والمحررين "حسام" بقرار المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا بفتح تحقيق في جرائم الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة .

وأعرب رفيق حمدونة مدير عام الجمعية عن أمله بان يكون هذا القرار هو بداية مهمة علي طريق محاسبة الاحتلال وملاحقة مجرمي الحرب من قادة ومسئولي وضباط الاحتلال الذين ارتكبوا جرائم فظيعة وإنتهاكات جسيمة بحق ابناء الشعب الفلسطيني وأرضه المسلوبة .

وطالب حمدونة بضرورة أن تأخذ قضية الاسرى والجرائم المرتكبة بحقهم مساحة مهمة وحيزا من هذا التحقيق لافتا الي توفر دلائل دامغة وملفات موثقة بالصوت والصورة لدي الكثير من المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية تبرهن علي ارتكاب جرائم بحق الاسرى والاسيرات ترقي الي مستوى جرائم الحرب .

واكد بان الشكاوي والقضايا المتعلقة بالانتهاكات التي تعرض لها الاسرى قد تكون الاسهل فيما يتعلق بتوفر ادلة الجريمة الكاملة والتي ستجعل التحقيق سريعا وسلسا اذا ما توفرت الشفافية والارادة لدي فريق المحققين وهو ما نتوقعه ونرجوه من اجل انصاف عشرات الالاف من الضحايا من بين الاسرى وشهداء الحركة الاسيرة الذين تعرضو لظلم تاريخي وجرائم يندى لها جبين البشرية علي يد ادارات السجون التي تستمد توجيهاتها وتنفذ جرائمها بتعليمات من قمة الهرم السياسي في دولة الاحتلال والذي يمثل الاسرى له علي الدوام عنوانا للعدوان والانتقام.