عاجل

  • طهران:إذا كان هدف هجوم منشأة نطنز دفع صناعتنا النووية للوراء فنؤكد أن الهجوم لم يكن ناجحاً

  • ظريف: إسرائيل أرادت الانتقام من التقدم في المفاوضات النووية عبر حادث "نطنز"

  • الخارجية الإيرانية: سنرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين

  • طهران:ما حدث في نطنز كان إرهابا نوويا على الأراضي الإيرانية ونحتفظ بحق الرد بإطار القوانين الدولية

  • الخارجية الإيرانية: حادث منشأة نطنز "عمل ضد الإنسانية" ونحتفظ بحق الرد

  • الخارجية الإيرانية: إسرائيل تقف وراء الهجوم على منشأة نطنز

شاهد: سعودية تصدم مجموعة أشخاص بسيارتها بسبب ضغطها على البنزين بدلا من الفرامل

شاهد: سعودية تصدم مجموعة أشخاص بسيارتها بسبب ضغطها على البنزين بدلا من الفرامل
قامت سيدة سعودية بحادث مؤسف أثناء قيادة سيارتها، عندما صدمت عددا من الأشخاص الموجودين على رصيف الشارع، بعدما انحرفت باتجاههم.

ويظهر في مقطع فيديو سيدة تقترب من الرصيف محاولة، على ما يبدو، ركن سيارتها إلا أنها بدلا من إيقاف السيارة في الموقف تزايدت سرعة السيارة وصدمت عددا من الأشخاص، وفق (سبوتنيك بالعربي).

وتجمهر العشرات بعد ذلك في المكان محاولين إنقاذ الأشخاص الذين تم دهسهم، بينما تواصل آخرون مع الجهات المختصة والطوارئ لإنقاذ الموقف.

ويبدو أن السيدة التي قال ناشطون سعوديون: "إنها ارتكبت الحادث في مدينة تبوك، أخطأت في الضغط على دواسة البنزين بدلا من المكابح، لتصدم جمعا من الناس".

و تباينت ردود الأفعال على الحادث بين الناشطين السعوديين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث التمس البعض العذر للفتاة مؤكدين أن الجميع معرض لمثل هذه الواقعة، فيما شن أخرون هجوما عنيفا عليها مطالبين بضرورة تقييد قيادة المرأة للسيارة.

و يذكر أنه خلال السنوات الأخيرة الماضية شهدت السعودية إصلاحات اجتماعية واسعة النطاق، يتعلق بعضها بالمرأة التي سمح لها بالحصول على جواز سفر والسفر إلى الخارج من دون الحاجة إلى موافقة مسبقة من "ولي الأمر".

وقبل ذلك سُمح للمرأة السعودية بعد نضال لنحو ربع قرن بقيادة السيارات وذلك في 24 يونيو/حزيران 2018، كما افتتحت السعودية أكبر مركز لتدريب النساء على قيادة السيارات في الشرق الأوسط، الذي يعمل به أكثر من 250 موظفة سعودية، للتدريب والمحاضرة.


 


التعليقات