العامور يلتقي مع ممثل سويسرا في فلسطين

العامور يلتقي مع ممثل سويسرا في فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
التقى اليوم المهندس محمد العامور رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين – القدس في مقر الجمعية ممثل سويسرا لدى فلسطين السيد فيكتور فافريكا والسيد إدوارد لورنت الملحق الدبلوماسي السويسري لبحث افاق التعاون المشترك وخطة العمل القادمة لمجلس الأعمال الفلسطيني السويسري المشترك.

وحضر الجلسة رامي السبع رئيس مجلس الأعمال الفلسطيني السويسري المشترك والمهندس محمود الزلموط أمين صندوق الجمعية.

جاء ذلك في ضوء سعي الجمعية المتواصل لخلق شراكات تجارية بين رجال الأعمال الفلسطينيين ونظرائهم في مختلف دول العالم وجذب الاستثمارات الخارجية الى فلسطين وتحسين بيئة الأعمال تحت مظلة مجالس الأعمال المشتركة التي تعقدها الجمعية.

وأكد العامور خلال اللقاء على أهمية بلورة الجهود وخلق فرص جديدة أمام رجال الأعمال الفلسطينيين لتأسيس شراكات حقيقية والاستفادة من خبرات وتجارب الدول الأخرى في مختلف القطاعات الاقتصادية بهدف تحقيق التنمية المستدامة والنهوض بالاقتصاد الوطني، وخاصة فيما يتعلق بقطاع تكنولوجيا المعلومات، ونقل المعرفة السويسرية لتعزيز التدريب المهني والتقني في فلسطين

ومن جانبه أشار السيد فافريكا الى ان سويسرا تعمل جاهدة لدعم الاقتصاد الفلسطيني وذلك من خلال زيادة الوعي بين القطاع الخاص السويسري حول الاقتصاد الفلسطيني والفرص الاستثمارية الواعدة في فلسطين، حيث تم عقد العديد من الدورات التدريبة للجانب الفلسطيني متخصصة مواضيع الملكية الفكرية والتدريب المهني والتفني.

هذا وأشار السيد رامي السبع على أهمية عقد العديد من اللقاءات الثانية بين رجال الأعمال الفلسطينيين ونظرائهم السويسريين وتبادل الخبرات بين الجانبين تحت مظلة مجلس الأعمال المشترك بهدف المساهمة في تنشيط العلاقات التجارية بين الطرفين.

وأكد المهندس محمود الزلموط على ضرورة رفد القطاع الخاص الفلسطيني بالمعلومات الاقتصادية والاطلاع على الفرص والحوافز الاستثمارية المتاحة بين الجانبين، مشيرا الى ضرورة منح الفلسطينيين تسهيلات تجارية لتنشيط التبادل التجاري وفتح أسواق جديدة بين الجانبين.

وتم خلال اللقاء مناقشة خطة العمل المستقبلية لعمل مجلس الأعمال الفلسطيني السويسري المشترك ووضع خارطة طريق للمجلس خلال المرحلة القادمة وتعزيز العلاقة بين سويسرا وفلسطين من خلال خلق قصص نجاح جديدة.