الأوقاف توزع 100 حقيبة تعريفية بالقدس على طلاب مراكز التحفيظ التابعة لها

الأوقاف توزع 100 حقيبة تعريفية بالقدس على طلاب مراكز التحفيظ التابعة لها
رام الله - دنيا الوطن
نفذت وحدة شؤون القدس بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وبالتعاون مع الادارة العامة لتحفيظ القرآن الكريم جولة تفقدية استهدفت عدداً من مراكز التحفيظ بغزة، وذلك  ضمن فعاليات أسبوع القدس العالمي الذي من المقرر أن ينطلق الأحد القادم.

وشارك في الجولة كل من مدير عام وحدة القدس د. يوسف فرحات ومدير عام التحفيظ أ. مازن النجار ومدير شؤون وحدة القدس أ. رجائي حسين ومدير التحفيظ أ. حمد النجار.

وتخلل الجولة توزيع (100) حقيبة حملت عنوان "جولة في القدس، كما تم إطلاق أسماء معالم المسجد الأقصى ومدينة القدس على العديد من الحلقات القرآنية لتبقى راسخة في أذهان الطلبة.

بدوره أوضح فرحات أهمية هذه الجولة في تعريف طلاب وطالبات مراكز التحفيظ بالقدس ومعالمها,  مشيراً الى أنه سيتم استكمال الجولة لجميع حلقات التحفيظ التابعة للأوقاف على مستوى القطاع, للتأكيد على دلالة المعالم المقدسية والأماكن الأثرية التي تربط الطلبة بالتاريخ والمدينة  المقدسة.

من جهته بين النجار أن هذه الجولة جاءت انسجاما مع حملة أسبوع القدس التي أطلقتها الوزارة لتعزيز ونشر ثقافة القدس لدى طلاب وطالبات مراكز التحفيظ, منوهاً الى أنه تم تغيير عناوين حلقات التحفيظ بالمراكز لأسماء أبواب القدس وقبة الصخرة, وأضاف :" كما سيتضمن أسبوع القدس الاعلان عن مسابقة الأقصى المحلية والعديد من الفعاليات".