شكرية المراكشي: قرار السيسي بتأجيل تطبيق قانون الشهر العقاري رسالة رئاسية مهمة للشعب والحكومة

شكرية المراكشي: قرار السيسي بتأجيل تطبيق قانون الشهر العقاري رسالة
رئاسية مهمة للشعب والحكومة
رام الله - دنيا الوطن
أشادت الخبيرة الاقتصادية د. شكرية المراكشي بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي تأجيل تطبيق قانون الشهر العقاري لفترة انتقالية لا تقل عن عامين بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي حوله، معتبرة القرار بمثابة انحياز واضح من "السيسي" للوطن والمواطنين بكل فئاتهم خاصة محدودة الدخل على السواء.

وتمنت المراكشي أن يكون قرار الرئيس رسالة للحكومة ومجلس النواب على السواء بشأن ضرورة ان تكون كل القوانين ذات الصلة بمصلحة الشعب، قبل إقراراها، لابد ان يكون هناك توافق مجتمعي حولها بما لا يضر المصلحة العامة للبلاد.

وقالت المراكشي، في بيان لها، إن هذا القرار الذى يلبي مطالب المواطنين يدل على حكمة ووعي الرئيس السيسي التام بأحوال الشارع الذي كان يئن من القانون، خاصة وأنه يأتي بعد فترة وجيزة من قانون التصالح، لافتة أنه رغم صعوبة المرحلة
ووسط أجواء عصيبة في الاقتصاد العالمي، فإن قرار الرئيس السيسي يؤكد انه يراعي دوما تحقيق التنمية مع حرصه الكامل على عدم تكبد المصريين مزيدا من الأعباء.

وأوضحت المراكشي أن هناك قوانين أخري تحتاج إلى حوار مجتمعي والاستماع إلى أراء أصحاب المصلحة، مشددة على ضرورة الاستفادة من قرار الرئيس السيسي بتقديم مشروع قانون متكامل بشأن الشهر العقاري ، مطالبة في هذا الصدد بتكوين لجنة
مشتركة من مجلس الشيوخ والنواب لإقرار قانون متكامل حول الشهر العقاري، مع تنظيم حوار مجتمعي شامل حول القانون.

وختمت الخبيرة الاقتصادية حديثها بأن الاقتصاد المصري بحاجة إلى مشروعات قوانين موحدة بشأن عدة من الملفات بينها الاستثمار والشهر العقاري، دون تحميل المواطنين مزيدا من الأعباء الاقتصادية.

التعليقات