التنمية الاجتماعية ومؤسسة "افتح بولس السادس" يبحثان التعاون

التنمية الاجتماعية ومؤسسة "افتح بولس السادس" يبحثان التعاون
رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني في مكتبه صباح اليوم مديرة مؤسسة "افتح بولس السادس" لتأهيل السمعي والنطقي لارا حجازين ومسؤولة الخدمات الاجتماعية في المدرسة دورس سكاني، وبحث آلية التعاون المشترك لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وطلاب المدرسة، وحضر اللقاء الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية أنور حمام ومن دائرة الأشخاص ذوي الإعاقة علي عساكرة.

وأكد وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني تولي الأشخاص ذوي الإعاقة أهمية تظهر على صعيد الخدمات التي توفرها الوزارة لهم على قاعدة الحقوق لإعادة دمجهم في المجتمع وخرطهم بعجلة التنمية المستدامة من خلال توفير المشاريع
التمكين الاقتصادي لهم والأدوات المساندة .

وقال د. مجدلاني في معرض حديثه عن تجربة الحكومة الفلسطينية ووزارة التنمية بشكل خاص لتصدي لآثار جائحة (كوفيد-19): "دعمت الوزارة مراكز الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن، لضمان استمرار عملها في ظل الجائحة كما واصلت الوزارة تقديم خدماتها للنساء المعنفات وفقا للبرامج والسياسات التي طورتها الوزارة منذ تحول نحو التنمية لتعزيز منعة وصمود الفئات الفقيرة والمحرومة والمهمشة وتمكينها اقتصادياً واجتماعياً".

وتابع" عملت الوزارة لتوفير الخدمات الأساسية للفئات الفقيرة والمهمشة والمتضررين من الجائحة" الفقراء الجدد" من خلال تكثيف جهود التعاون مع شركائنا المحليين والدوليين لتقديم المساعدات النقدية والمواد الصحية والغذائية للأسر الفقيرة وللفئات المهمشة".

من جانبها أكدت حجازين أن المؤسسة تربطها بوزارة التنمية الاجتماعية علاقات شراكة أصيلة لخدمة الفئات المهمشة وخاصة ذوي الإعاقة السمعية.

واستعرضت مديرة المؤسسة أبرز الخدمات التي تقدمها المؤسسة بداية من تعليم الطلاب وتوفير السماعات الطبية ومساعدة الأهل لتوفير بعض المتطلبات إضافة للتأهيل النفسي للطلاب لمواجهة التنمر.