تعليم خان يونس يجتمع بالمرشدين التربويين ومعلمي التربية الخاصة

تعليم خان يونس يجتمع بالمرشدين التربويين ومعلمي التربية الخاصة
رام الله - دنيا الوطن
عقد قسم الإرشاد والتربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم في خان يونس اليوم الثلاثاء الموافق 2021/3/2، اجتماعاً للمرشدين التربويين ومعلمي التربية الخاصة.

وحضر الاجتماع  أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، ود. إبراهيم رمضان مدير الدائرة الفنية، وأ.عبد الرحمن وافي رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة، وأ.أشرف أبو إسحاق رئيس شعبة الإرشاد التربوي، وأ. محمد فرينة مشرف الإرشاد، وأ. إيمان زقوت مشرف التربية الخاصة، وذلك في مركز التدريب التربوي.

وافتتح اللقاء أ. الفرا بكلمة رحب من خلالها بالحضور، وهنأ المرشدين التربويين ومعلمي التربية الخاصة الجدد بتسلمهم مهامهم في المدارس، مثمناً جهود قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة، والمرشدين ومعلمي التربية الخاصة، ومن ثم أكد على أهمية دور المرشدين ومعلمي التربية الخاصة في الميدان خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الميدان بسبب جائحة (كورونا)، مشدداً على أهمية زيادة الجهود في الفترة القادمة وخاصة مع طلبة الثانوية العامة، متمنياً التوفيق والسداد للجميع.

ومن ناحيته عبر د. رمضان عن سعادته بالعمل مع هذه النخب التربوية، مؤكداً على الدور الريادي للمرشد التربوي ومعلم التربية الخاصة في تقديم الدعم والمساندة للطلبة في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها، موضحاً أن الوضع الحالي فرض علينا العديد من المهام الجديدة منها الإرشاد عن بعد ومتابعة الطلبة المحجورين وتقديم كل الدعم النفسي لهم، كذلك متابعة التوعية من انتشار فيروس (كورونا)، وغيرها من المهام المتنوعة، وفي نهاية كلمته هنأ المرشدين بيوم المرشد التربوي.

ومن ناحيته تحدث أ. وافي عن العديد من الأمور الفنية والإدارية ومنها: تفعيل الوحدة الإرشادية المركزية وغرف الإرشاد باللعب، وآلية عمل اللجان العنقودية والرعاية الذاتية، وتحديث قاعدة البيانات الخاصة بالطلبة ذوي الإعاقة، وتفعيل لجان التعليم الجامع، وتجهيز قاعدة بيانات للطلبة الذين يعانوا من صعوبات في النطق وتحويلهم لمتخصصة النطق في المديرية.