الشيوخي يُقدم مبادرة لحل أزمة "تفريغات 2005"
رام الله - دنيا الوطن
قدم عزمي الشيوخي، أمين عام اللجان الشعبية الفلسطينية، مبادرة لحل مشكلة "تفريغات 2005" في قطاع غزة.
وفيما يلي نصوص المبادرة:
أولاً: مرسوم وفق قرار الرئيس محمود عباس بالتعامل مع موظفي "تعيينات 2005" فما فوق كموظفين رسميين في الأجهزة الأمنية، كل عسكري منهم حسب تاريخ أخذه على قيود الأجهزة الأمنية.
ثانياً: إعادة الرواتب المقطوعة بتقارير خاطئة (كيدية) لكل من يثبت بأنه ملتزم بالشرعية الفلسطينية.
ثالثآ: إعادة انتظام استخراج التأمين الصحي العسكري الشخصي والعائلي من الخدمات الطبية العسكرية والمحرومين منه منذ 13عاماً الآن بأن العلاج هو حقنا في المواطنة كفلسطينيين.
رابعآ: رفع قيمة الراتب من 1500 شيكل إلى ما تراه الحكومة مناسبآ بما لا يقل عن الحد الأدنى للأجور، والذي أقرته الحكومة مؤخراً.
خامسآ: اعادة النظر في جدولة وصرف المستحقات المالية المترتبة على وزارة المالية، نتيجة خصم 50% من قيمة الراتب طيلة 19 شهراً في أزمة احتجاز أموال المقاصة في حكومة د. الحمد الله، ومؤخرآ حكومة د . محمد إشتية.
وفيما يلي نصوص المبادرة:
أولاً: مرسوم وفق قرار الرئيس محمود عباس بالتعامل مع موظفي "تعيينات 2005" فما فوق كموظفين رسميين في الأجهزة الأمنية، كل عسكري منهم حسب تاريخ أخذه على قيود الأجهزة الأمنية.
ثانياً: إعادة الرواتب المقطوعة بتقارير خاطئة (كيدية) لكل من يثبت بأنه ملتزم بالشرعية الفلسطينية.
ثالثآ: إعادة انتظام استخراج التأمين الصحي العسكري الشخصي والعائلي من الخدمات الطبية العسكرية والمحرومين منه منذ 13عاماً الآن بأن العلاج هو حقنا في المواطنة كفلسطينيين.
رابعآ: رفع قيمة الراتب من 1500 شيكل إلى ما تراه الحكومة مناسبآ بما لا يقل عن الحد الأدنى للأجور، والذي أقرته الحكومة مؤخراً.
خامسآ: اعادة النظر في جدولة وصرف المستحقات المالية المترتبة على وزارة المالية، نتيجة خصم 50% من قيمة الراتب طيلة 19 شهراً في أزمة احتجاز أموال المقاصة في حكومة د. الحمد الله، ومؤخرآ حكومة د . محمد إشتية.

التعليقات