عاجل

  • جيش الاحتلال يزعم اغتيال نائب قائد الوحدة الصاروخية في حزب الله

  • القناة 12: نتنياهو يصادق على إجراء رئيس الشاباك مباحثات في القاهرة ورئيس الموساد في الدوحة

صندوق النقد العربي ينظم الاجتماع الاستثنائي السابع عن بعد لمدراء الرقابة المصرفية

صندوق النقد العربي ينظم الاجتماع الاستثنائي السابع عن بعد لمدراء الرقابة المصرفية
رام الله - دنيا الوطن
ينظم صندوق النقد العربي اليوم الثلاثاء الموافق 2 مارس/آذار 2021، الاجتماع الاستثنائي الافتراضي السابع عن بعد لمناقشة تداعيات فيروس (كورونا) المستجد على الاستقرار المالي والرقابة المصرفية والمعلومات الائتمانية.

و يشارك في الاجتماع مدراء إدارات الاستقرار المالي والرقابة المصرفية والمعلومات الائتمانية لدى المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، إضافة إلى صندوق النقد العربي، الذي يتولى الأمانة الفنية للجان وفرق العمل المنبثقة عن مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية.

و يحضر الاجتماع ممثلين عن المؤسسات الإقليمية والدولية منها: صندوق النقد والبنك الدوليين، وبنك التسويات الدولية، ومجلس الاستقرار المالي، ومعهد الاستقرار المالي، ولجنة بازل للرقابة المصرفية، والاتحاد الدولي لمؤسسات ضمان الودائع، والاتحاد الدولي لهيئات الرقابة على التأمين، والبنك الفيدرالي الأمريكي، وبنك إنجلترا، وبنك كندا. 
 
و يأتي عقد الاجتماع في الوقت الذي تواصل جائحة كورونا انتشارها على مستوى العالم، وتتزايد المخاطر والتداعيات الاقتصادية والاجتماعية والمالية والمصرفية، ولّد هذا الوضع غير المتوقع، ضغوط إضافية على العمل الإشرافي والرقابي، حيث تسعى السلطات الإشرافية إلى الحد من التأثير السلبي لتداعيات الفيروس على القطاع المالي والمصرفي وسلامته.

و يُعقد الإجتماع في هذه الظروف الإستثنائية، للتباحث حول تداعيات فيروس (كورونا) على مقومات الإستقرار المالي في الدول العربية، حيث سيساهم الاجتماع في الحوار وتبادل الآراء والخبرات حول تطوير السياسات والأدوات المتعلقة بتعزيز الاستقرار المالي في الدول العربية، ذلك للحد من آثار الفيروس على الإستقرار المالي، كما سيتم مناقشة دور السياسة الإحترازية الكلية في دعم السياسات الإقتصادية الأخرى في مرحلة التعافي.

التعليقات