أبو هولي يثمن الدعم الياباني لـ(أونروا) بقيمة 40 مليون دولار

أبو هولي يثمن الدعم الياباني لـ(أونروا) بقيمة 40 مليون دولار
رام الله - دنيا الوطن
ثمن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور احمد أبو هولي تبرع اليابان لدعم ميزانية (أونروا) مالياً بقيمة 40 مليون دولار لدعم موازنتها الاعتيادية للعام 2021 .

وقال د. أبو هولي في بيان صحفي صادر اليوم (الأحد) الدعم المالي المقدم من اليابان سيساهم في استمرار (أونروا) في تقديم خدماتها الأساسية في مناطق عملياتها الخمسة لما يقارب لـ 5.9 مليون لاجئ فلسطيني والتخفيف من معاناة اللاجئين الفلسطينيين، وتمكين (أونروا) من صرف رواتب موظفيها في الأشهر القادمة.

ولفت الى ان اليابان من المانحين الرئيسيين لـ(أونروا)، ومن الداعمين لعملها في تقديم خدماتها الإنسانية للاجئين الفلسطينيين الى حين إيجاد حل عادل لقضيتهم طبقاً لقرارات الأمم المتحدة .

وأضاف" ان اليابان ساهم في الأعوام الماضية من تمكين (أونروا) من التغلب على ازماتها المالية من خلال تقديم تمويل إضافي لميزانية (أونروا)".

وأوضح ان اليابان لم تقتصر على دعم اللاجئين الفلسطينيين من خلال تمويل ميزانية (أونروا)، بل من خلال تقديم مساعدات عينية ومستلزمات وأجهزة طبية شملت أجهزة ومولدات الأوكسجين واجهز الضغط واسرة طبية وأجهزة طبية لذوي الاحتياجات
الخاصة ومواد تعقيم للمخيمات الفلسطينية من خلال دائرة شؤون اللاجئين لمواجهة تداعيات جائحة (كورونا).

وقال أبو هولي: "إن اليابان هو صديق الشعب الفلسطيني ، وداعم لحقوقه المشروعة في العودة الى دياره وتقرير مصيره بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

و دعا الدول المانحة والممولة لـ(أونروا) الوفاء بتعهداتها المالية وفي رفع سقف مساهماتها والتبرع بتمويل إضافي لتحقيق الاستقرار المالي لميزانية (أونروا) للعام 2021 للحيلولة دون الوقوع في أزمات جديدة تؤثر على خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين .

وأكد د. ابو هولي ان دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة تعمل مع الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين على حث المانحين على دعم (أونروا) مالياً لتمكينها من القيام بدورها المنوط به وفق التفويض الممنوح له بالقرار 302.