جمعية حماية المستهلك الفلسطيني تطلق حملة "التطعيم حقنا بدنا التطعيم"

جمعية حماية المستهلك الفلسطيني تطلق حملة "التطعيم حقنا بدنا التطعيم"
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة حملة (التطعيم حقنا بدنا التطعيم) للضغط والتأثير على جهات الاختصاص الحكومية من أجل توفير التطعيم ضد (كورونا) لكل المواطنين الفلسطينيين، والاعلان عن شفافية الإجراءات من حيث المستحقين ومن الذين تلقوا التطعيم والضغط على نموذج تعبئة البيانات للوصول الى احقية التطعيم.

وقال صلاح هنية رئيس الجمعية: "إن عشرات المخاطبات وصلت الجمعية تدعو الى توفير التطعيم وتبيان الإجراءات بخصوص التطعيم دون النظر لمصدر بلد المنشأ لأن هذا الامر تخصصي مهني يتعلق برؤية الجهات الحكومية المختصة خصوصا اننا نتلقى أنواع مختلفة من المطاعيم منذ الطفولة المبكرة حتى الشيخوخة ولا نتابع بلد المنشأ لهذه المطاعيم، بالتالي نحن نطالب بحق إنساني أساسي يترتب على الحكومة توفيره ويكون مضمون لتحقيق الهدف منه".

وتابع هنية" إن تصاعد المنحنى الوبائي وزيادة الإصابات والوفيات ونسبة اشغال اسرة المستشفيات يتطلب إجراءات خلاقة وليس البقاء في دائرة الانتظار دون جواب أو توضيح يذكر".

وحسب أحلام العبد نائب رئيس الجمعية اعتبرت أن التأخير يرفع القلق لدى المواطن الفلسطيني خصوصا الأسر التي تضم كبار السن ذوي الامراض المزمنة والتي تشكل خطورة بالغة وإدخال حتى الشباب الى المستشفيات لاحتياجات الاوكسجين والبقاء تحت الرعاية الحثيثة، من هنا جاء القلق الشعبي والضغط من قبلنا من أجل توفير التطعيم..