بيل غايتس يحذر من الانجرار وراء العملة الرقمية (بتكوين)

بيل غايتس يحذر من الانجرار وراء العملة الرقمية (بتكوين)
عملة بتيكوين
رام الله - دنيا الوطن
حذر بيل غايتس، مؤسس شركة (ميكرسوفت)، من الانجرار وراء عملة (بتكوين) التي ارتفع ثمنها بشكل كبير في الفترة الأخيرة، بعد تدوينة من الرئيس التنفيذي لشركة (تسلا) للسيارات، إيلون ماسك.

وقال في حوار مع وكالة (بلومبرغ): إن الناس الذين لا يملكون ما يملكه ماسك من أموال، عليهم أن يكونوا حذرين.

وأضاف: أنه لا يقلق على ارتفاع أو انخفاض حصة إيلون من العملة الرقمية؛ لأن الأخير يمتلك الكثير من المال، لكنه بالمقابل يقلق لأن الكثير من الناس، يصدقون هذا الجنون، رغم عدم توفرهم على الكثير من المال.

وما زالت تجذب عملة (بتكوين) التي تجاوزت 50 ألف دولار الأسبوع الماضي، مزيداً من المشترين، الذين أغراهم نموها المذهل، على الرغم من مخاوف العديد من منظمي السوق.

يشار إلى أن شركة (تسلا) أضافت 1.5 مليار دولار من (بتكوين) إلى ميزانيتها، وكتب إيلون تغريدات على (تويتر) حولها، ما دفع العملة الرقمية إلى الارتفاع.

وبعد اتجاه صاعد دام لأسابيع، شهدت عملة (بتكوين) المشفرة تراجعاً، الاثنين، بعد أن حققت مستوى يفوق الـ 58 ألف دولار.

وفي إحدى تصريحاته الأخيرة على تطبيق (Clubhouse)، أشار غيتس إلى أن "تعدين بيتكوين يضر بالبيئة"، وفق ما نقل موقع (عربي 21).

وجاء هذا التصريح، بعد حوالي أسبوعين من اكتشاف باحثين في جامعة "كامبريدج" أن تعدين (بيتكوين) يستهلك كهرباء أكثر مما تستهلكه بعض البلدان، كالأرجنتين على سبيل المثال.

وأعلنت السلطات الكندية، الشهر الماضي، أنها سمحت بإطلاق أول صندوق استثماري لـ (بتكوين) في البورصة في العالم، ما يمنح المستثمرين في تجارة التجزئة، إمكانية أكبر للوصول إلى هذه العملة الرقمية المزدهرة.

التعليقات