النونو: حماس تمتلك وسائل تجبر الاحتلال على التراجع عن خطواته المناهضة للوحدة والانتخابات

النونو: حماس تمتلك وسائل تجبر الاحتلال على التراجع عن خطواته المناهضة للوحدة والانتخابات
طاهر النونو
رام الله - دنيا الوطن
قال طاهر النونو، المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة (حماس): إن حماس لا تدخر جهدًا في تذليل العقبات أمام تحقيق الوحدة الفلسطينية.

وأضاف في تصريحات لقناة (الأقصى) الفضائية: بأن حماس تطالب بوقف تدخل الاحتلال السافر في الانتخابات الفلسطينية، مشدداً على أن الحركة، تمتلك من الوسائل التي تجبر الاحتلال على التراجع عن خطواته المناهضة للوحدة والانتخابات.

وتابع النونو بأن الاحتلال لا يرغب بتحقيق أي شكل من أشكال الوحدة الفلسطينية، لأنه يعتاش على حالة الانقسام السياسي، من خلال الاستفراد بكل طرف فلسطيني على حدة.

وأكد المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بأن إسرائيل "قلقة من الانتخابات الفلسطينية المرتقبة ولا سيما من فوز (حماس) الذي سيعزز من ثقتها بنفسها"، محذراً من أن "التدخل السافر" للاحتلال في الانتخابات الفلسطينية، قد يحول دون إجرائها في مواعيدها.

وأضاف: "نعلم يقينًا أن الاحتلال يسعى لتفصيل الانتخابات ونتائجها على مقاسه، وهو ما لا يمكن أن يظفر به والاحتلال الصهيوني، الذي اعتقل عددًا من قيادات حماس بالضفة الغربية، كما تم تحذير آخرين من المشاركة في العملية الانتخابية المرتقبة".

وشدد النونو على أننا "متمسكون بمسار الشراكة والوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام، وبناء النظام السياسي الفلسطيني من جديد، ولن نكون عقبة في وجه أي خطوة تقربنا أكثر من تحقيق الوحدة".

وأضاف: بأن البعد القانوني للانتخابات عنصر أساسي، تم التوافق عليه خلال اجتماعات القاهرة، والفصل في قضايا الانتخابات سيكون عليها إجماع وتوافق وطني، مشيراً إلى أن "حماس حركة قوية لها رصيد كبير على الأرض".

وقال: "سنحترم الناخب الفلسطيني وإرادته، وعلى العالم أن يحترم هذه الإرادة، وهناك دول ساهمت في إنجاح هذه المرحلة من المصالحة للخروج من المشهد الفلسطيني المتأزم".

وأكد النونو على أن المرحلة الأولى من انتخابات حركة حماس الداخلية، بدأت في جميع المناطق الفلسطينية، وصولًا لاختيار رئاسة وأعضاء المكتب السياسي لحماس، مشيراً إلى أنه في عُرف الحركة لا أحد يرشح أو يزكي نفسه، بل يتم الاختيار والانتخاب بناءً على الأسماء، التي يتم وضعها وفق نظامٍ شوريٍ وفلسفة خاصة.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن الحركة تختار قادتها بشكل منظم وفق رؤى تنظيمية حديثة، ونحن في حماس نريد تمتين الجبهة الفلسطينية، وتسكين كل الخلافات وإزالتها.

وأكد بأن حماس تريد نظامًا سياسيًا فلسطينيًا قادرًا على مواجهة التحديات، ونحن كشعب فلسطيني وكفصائل، يجب أن نبذل جهودًا أكبر في إزالة الاحتلال بأهداف استراتيجية موحدة.

التعليقات