فولكسفاجن وأودي تقرران توسيع إنتاج السيارات الكهربائية

فولكسفاجن وأودي تقرران توسيع إنتاج السيارات الكهربائية
شركة فولكسفاجن
رام الله - دنيا الوطن
من المنتظر توسيع نطاق إنتاج السيارتين الكهربائيتين كيو4 إي-ترون من شركة أودي الألمانية والسيارة آي د3 من مجموعة فولكسفاجن الألمانية المالكة لأودي في مواقع إنتاجية أخرى. 

يأتي ذلك رغم تباطؤ استغلال القدرة الإنتاجية لمصنع فولكسفاجن للسيارات الكهربائية في مدينة تسفيكاو شرقي ألمانيا.

وقالت متحدثة باسم أودي:" سننتج كيو4 إي-ترون اعتبارا من نهاية 2023 في بروكسل أيضا إلى جانب إنتاجها في تسفيكاو". ومن المنتظر إنتاج السيارة آي دي3.

اعتبارا من الخريف أيضا في مصنع فولكس فاجن الرئيس في فولفسبورج على أن يتم الإنتاج بأعداد قليلة في البداية. 

وستعمل فولكس فاجن في البداية على توريد القطع اللازمة للتجميع النهائي من لاية سكسونيا (التي يقع بها مصنع تسفيكاو) على أن يتم الإنتاج الكامل لهذه السيارة في مصنع فولفسبورج في العام المقبل. 

يشار إلى مصنع تسفيكاو يحتل موقع الريادة حتى الآن في مجال التنقل الكهربائي لدى فولكس فاجن إذ إنه ينتج الموديلات آي دي3.

وآي دي4. وآي دي5. وكذلك سيارتي أودي: كيو4 إي-ترون وكيو 4 سبورتباك إي ترون إضافة إلى السيارة كوربا بورن(من شركة كوربا الإسبانية)، ومع ذلك هناك قلق متنام حيال مستقبل المصنع حيث لا يزال بعيدا عن الوصول إلى الاستغلال الكامل لقدرته الإنتاجية.

ولهذا تدرس فولكس فاجن إجراء شطب تدريجي للوظائف في مصنع تسفيكاو، وهو الإجراء الذي سيؤثر على العديد من العاملين بالعقود المؤقتة.

يذكر أن جميع الموديلات الستة من فولكسفاجن وأودي وكوربا كان يتم إنتاجها بشكل حصري في مصنع تسفيكاو؛ وكانت فولكسفاجن تخدم السوق الأمريكية في البداية انطلاقا من ولاية سكسونيا الألمانية حيث كانت تورد السيارة آي دي4

التعليقات