الاحتلال يعتقل شابين في المكبر والطور بالقدس

الاحتلال يعتقل شابين في المكبر والطور بالقدس
رام الله - دنيا الوطن
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، شابين في جبل المكبر والطور في القدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية أن مجموعة من المستعربين والمستعربات التابعة لقوات الاحتلال الخاصة اعتقلوا شابًا بعد اقتحام بلدة جبل المكبر بالقدس المحتلة.

واحتلت قرية جبل المكبر وضمت بشكل غير شرعي عام 1967، وقد أدى تقسيم الأراضي في تلك المنطقة إلى نقص كبير في الوحدات السكنية الأمر الذي يضطر العائلات الشابة إلى الهجرة من المنطقة.

ويشتهر سكان قرية جبل المكبر بمقاومتهم المستمرة للاحتلال الإسرائيلي الذي حاصر القرية بالحواجز الإسمنتية وشدد الإجراءات الأمنية حولها.

وفي سياق متصل، أوقفت قوات الاحتلال مركبة تقل عمالا عائدين من عملهم إلى منازلهم بالطور، واعتقلت الشاب محمد أبو سبيتان، وحولته إلى مركز تحقيق (المسكوبية).
 
إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلوان في القدس المحتلة، ولاحقت الأطفال في أزقة البلدة.

ويعاني أهالي سلوان من حملات اعتقالات متواصلة، إلى جانب عمليات الهدم التي تستهدف البلدة، وأقيمت خيمة رافضة لحملات الهدم منذ عام 2009، ردًا على قرارات هدم حي وادي حلوة بأكمله لصالح المشاريع الاستيطانية، وشهدت الخيمة فعاليات شبه يومية وتوافد رسمي وشعبي عليها.

وتواصل قوات الاحتلال اعتقالاتها اليومية للمواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، تداهم خلالها منازلهم وتخرب محتوياتها وترهب سكانها.

التعليقات