هذه هي المفاجآت التي يحضرها كوماندوز القسام لإسرائيل

هذه هي المفاجآت التي يحضرها كوماندوز القسام لإسرائيل
رام الله - دنيا الوطن
كشف محلل إسرائيلي، عن المفاجآت العسكرية، التي يجهزها الكوماندوز البحري التابع لكتائب القسام، ضد إسرائيل في المعركة العسكرية المقبلة.

وقال المحلل الإسرائيلي، يوني بن مناحيم، اليوم الخميس: إن قوات كوماندوز القسام، تجهز العديد من المفاجآت ضد إسرائيل، عن طريق التسلل البحري، بحسب ما جاء على موقع (عكا) للشؤون الإسرائيلية. 

وأضاف بن مناحيم: إن كومندو القسام يجهز "ضربة استراتيجية" ضد إسرائيل، لتنفيذها خلال المعركة أو المواجهة العسكرية المقبلة مع قطاع غزة، على غرار عملية (زيكيم). 

وبحسب المحلل، تعتمد حماس على قوات النخبة البحرية، كتعويض عن قوات نخبة الأنفاق، بعد أن تم اكتمال بناء العائق التحت أرضي، على الحدود الشرقية للقطاع.

وزعم المحلل، أن قوات كوماندوز القسام، تبحث عن طرق جديدة للتسلل بحراً إلى إسرائيل، لتنفيذ المفاجآت الاستراتيجية، التي تحضرها لإسرائيل في المعركة المقبلة.

ولفت بن مناحيم، إلى أن قوات كوماندوز القسام، تبحث عن سبل للوصول إلى شواطئ إسرائيل، وتنفيذ عملية هناك، ثم تنطلق من هناك؛ لتنفيذ مهمات أخرى داخل إسرائيل.

وأشار الى أن كوماندوز القسام، نحج في حرب العام 2014 في الوصول بحراً إلى شواطئ (زيكيم)، وتنفيذ عملية أمنية داخل موقع عسكري إسرائيلي هناك. 

التعليقات