بثلاث خطوات.. عالج أماكن الصدمات البسيطة في سيارتك

بثلاث خطوات.. عالج أماكن الصدمات البسيطة في سيارتك
من المعلوم أن يتعرض الهيكل الخارجي للسيارة للالتواء والقشط، نتيجة حالات اصطدام خفيفة، أو احتكاك للسيارة أثناء انطلاقها على سرعة كبيرة، أو حتى أن تتدمر بشكل كلي.

وغالبا ما تتكلف صيانة هذه الالتواءات والتصدعات بالسيارة مبالغ مرتفعة حتى يعود هيكل السيارة انسيابيا من جديد، غير أنه باستخدام أدوات صيانة مناسبة، مع كثير من الصبر، يمكن لمالك السيارة علاج هذه الالتواءات في الهيكل بنفسه وتوفير الكثير من النفقات، وفق (العين الإخبارية).

إليك مجموعة من الإرشادات التي يمكن من خلالها اتباعها معالجة السائق للالتواءات في السيارة بنفسه.

الخطوة الأولى:
تكون بتحديد مدى شدة الالتواءات والتصدع في الهيكل الخارجي، نظرا لأن الالتواءات الضخمة بالهيكل تستلزم تدخل خبير وإجراء صيانة بمركز متخصص.

بالإضافة لضرورة تحديد خامة الهيكل الخاص بالسيارة الذي حدثت به الالتواءات ما إن كان من البلاستيك، أو الحديد، أو الألومنيوم، نظرا لأن تحديدا خامة الهيكل، تسهل في تحديد نوع أداء رد التصدع بالهيكل بطريقة صحيحة.

الخطوة الثانية:
بعد تحديد خامة الهيكل التي حدثت به الإلتواءات، يتم شراء أداء لرد التصدع بالهيكل تناسب خامة الهيكل، ومن الماركات المصنعة لأفضل أنواع أدوات رد الالتواءات في الهيكل، ماركة Eastwood، والتي توفر أيضا عبر موقعها الرسمي فيديوهات إرشادية لطريقة استخدام أدواتها بالشكل الصحيح.

الخطوة الثالثة:
في حالة كانت الالتواءات في هيكل السيارة المصنع من البلاستيك، يمكن إجراء رد التصدع للخارج من جديد بسهولة باستخدام اليد المجردة، وتوجد عدة طرق لتليين الهيكل البلاستيكي من ضمنها سكب مياه مغلية على الهيكل لمنحه بعض المرونة، كما يمكن استخدام الهواء الساخن المنطلق من مصفف الشعر، وعقب الانتهاء من عملية رد الصدع، ينصح بتبريد منطقة الالتواء سريعا لتعود لحالتها الأصلية الصلبة.

التعليقات