كم تبلغ تكلفة طلاء السيارات ؟

كم تبلغ تكلفة طلاء السيارات ؟
صورة تعبيرية
يعتبر الطلاء الجديد، من الإجراءات التي يتبعها مالك السيارة في حالة رغبته في تجديد مظهرها الخارجي، ليشعره بتغير كبير في شكل السيارة، أو ليعمل على تغطية الخدوش والصدمات بها.

إليك تقرير متميز، عن القيمة الفعلية لتكلفة طلاء السيارة، والتي ذكر أنها تختلف باختلاف فئة السيارة، ما إن كانت سيدان تقليدية، أو SUV أو كانت شاحنة، وفق (العين الإخبارية).

وذلك لأن للطلاء استعدادات تمهيدية يجب القيام بها قبل عملية الطلاء الفعلية للسيارة، وهذه الاستعدادات التمهيدية للطلاء تختلف من سيارة لأخرى، وتؤثر على نوع الطلاء نفسه.

وللحصول على عملية طلاء ناجحة، يجب استخدام أنواع طلاء مضمونة، توفر على السائق النفقات في المستقبل، حيث كشفت دراسة أجراها موقع رصد الإنفاقات CostHelper، أن عملية إجراء طلاء رخيص للسيارة تتكلف 566 دولارا في المتوسط.

و لمعالجة آثار هذه العملية، ينفق السائق في المستقبل ما يتراوح بين 1000 و 35000 ألف دولار، لما تسببه عملية الطلاء الرخيص من أضرار لسيارته، حيث إن عملية إجراء طلاء للسيارة بطريقة صحيحة ومضمونة لا تتكلف أقل من 2500 دولار في المتوسط.

ومن القرارات التي يجب تحديدها عند القيام بإعادة طلاء السيارة، هو تحديد المكان المناسب الذي يلزم إجراء إعادة الطلاء به، فقد لا يحتاج السائق لإعادة طلاء السيارة بالكامل، حيث إن تكلفة إعادة طلاء مناطق الغطاء الأمامي للسيارة إلى جانب الأبواب، وهما المنطقتان الأكثر عرضة لتلف الطلاء، يتكلفان في المتوسط ما يتراوح بين 200 و 1000 دولار لإعادة طلائهم بأجود أنواع الطلاء.

ويجب عدم القيام بعملية الطلاء على مناطق متضررة بالهيكل سواء بسبب تجريح أو قشط أو بسبب الصدأ، فهنا يلزم أولا معالجة الهيكل أو استبداله ثم القيام بالطلاء.

التعليقات