عاجل

  • محدث: أربعة شهداء على الأقل و30 جريحاً إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً لعائلة"الجد" بمخيم 2 بالنصيرات وسط القطاع

  • (الجزيرة): نائب رئيس جامعة نورث إيسترن في بوستن يقول إن الإدارة ستفض اعتصام الطلاب والجامعة ستغلق أبوابها

معهد إثيسفير يعلن عن الشركات الأكثر أخلاقية في العالم لعام 2021

رام الله - دنيا الوطن
أعلن اليوم معهد "إثيسفير"، الرائد عالمياً في تحديد معايير الممارسات التجارية الأخلاقية والنهوض بها، عن تكريم 135 شركة تمثّل 22 دولة و47 قطاعاً حصلت على التصنيف المطلوب باعتبارها الشركات الأكثر الأخلاقية في العالم لعام 2021. وهذا هو التكريم السنوي الخامس عشر للشركات التي أبدت التزاماً بالممارسات التجارية الأخلاقية من خلال برامج تُحدث تأثيراً إيجاباً على الموظفين والمجتمعات وقاعدة أوسع من أصحاب المصلحة، وتساهم في أداء الأعمال المستدام والمربح على المدى الطويل.

وخلال عام 2021 تم تكريم تسع شركات للمرة الأولى، في حين حصلت ست شركات على التكريم للمرة الـ15، وذلك كل عام منذ إطلاق الجوائز في عام 2007.

وقال تيموثي إربليتش، الرئيس التنفيذي لمعهد "إثيسفير" في هذا السياق: "تشكّل إجراءات ومبادرات الشركات التي تمّ تكريمها بلقب الشركات الأكثر أخلاقية في العالم مصدر إلهام متواصل بالنسبة لنا. وتمثّل الريادة التي تتمتّع بها هذه المجموعة من الشركات سبباً يجعلها – فوق كل المؤسسات الأخرى- تحظى بأكبر قدر من الثقة خلال الأوقات الصعبة التي شهدها عام 2020. وتجمع الشركات التي تمّ تكريمها بين الأخلاقيات والقيم والاستراتيجية المؤسسية. فهم يعبّرون بوضوح عن آرائهم ويتسمون بالشفافية ويتخذون الإجراءات اللازمة ويبحثون عن طرق مبتكرة لإحداث تغيير ملموس. وإننا نهنئهم على الجهود التي بذلوها".

ومن جهته، قال سوفاشاي شيرافانون، الرئيس التنفيذي لمجموعة "شاروين بوكفاند": "تشكل النزاهة الجوهر الذي تقوم عليه أعمالنا وهي أساس أخلاقياتنا منذ تأسيس شركتنا قبل 100 عام. إنه لشرف عظيم بالنسبة لنا أن نحصل على تكريم باعتبارنا من الشركات الأكثر أخلاقية في العالم. لا نزال في بداية مسيرتنا، وأعرب عن تقديري البالغ للجهود الجماعية لجميع موظفينا".

وأشار كريج أرنولد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "إيتون": "إنه لشرف عظيم بالنسبة لنا أن نحصل مجدداً على لقب إحدى الشركات الأكثر الأخلاقية في العالم. ويعكس هذا التكريم التزام موظفينا البالغ عددهم 92 ألف من الذين يقدمون خدماتهم لجميع أصحاب المصلحة بنزاهة لا تقبل المساومة وتفانٍ في أداء مهمتنا المتمثلة في تحسين نوعية الحياة والبيئة".

ومن جانبه، أفاد كريستوف بيك، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "إيكولاب": "إنه لشرف عظيم أن نحظى بلقب إحدى الشركات الأكثر الأخلاقية في العالم للعام الخامس عشر على التوالي، وهو تكريم يعكس قيم ’إيكولاب‘ للعمل بنزاهة مهما كانت الظروف. وأُعرب عن فخري بقيادة شركة يلتزم فيها الشركاء بالقيام بما هو صحيح كل يوم، ويدركون أن العمليات الأخلاقية تعد جوهر نجاحنا على المدى الطويل".

 هذا وتفوق مؤشر الأخلاقيات لعام 2021 من "إثيسفير"، وهو مجموعة من الشركات المتداولة في البورصة والتي تم تكريمها لحصولها على تصنيف الشركات الأكثر أخلاقية في العالم لهذا العام، على مؤشر قابل للمقارنة يضم شركات كبرى بنسبة 7.1 نقطة مئوية على مدى الأعوام التقويمية الخمس الأخيرة.

وبقي الأداء المتفوق، والذي نشير إليه بـ"مفخرة الأخلاق" ثابتاً منذ أن بدأنا بتتبع أداء أسهم الشركات التي تمّ تكريمها. ونحن على يقين أن هذا الأداء المتفوق هو نتيجة لأنواع الممارسات التي تقود الشركة إلى إدراجها على قائمتنا - الممارسات التي تعكس الاستثمار في موظفيها، وفي ثقافتهم، ومجتمعاتهم. ونرى في هذه البيانات أن تلك الممارسات تؤدي مع مرور الوقت إلى أداء أقوى على الصعيد المالي.

وأضاف إربليتش: "كما يتضح من هذا الأداء المتفوق المستمر، فإن الأخلاقيات تعد عنصراً جيداً للأعمال".

وسيستضيف معهد "إثيسفير" احتفالاً تكريمياً افتراضياً في 20 أبريل 2021 حيث سيلقي ريتشارد كيه ديفيس، الرئيس التنفيذي لشركة "مايك ايه ويش" الكلمة الرئيسية. هذه ستكون السنة الخامسة عشر التي نحتفل خلالها بحاملي راية النزاهة خلال هذا الحفل.

التعليقات