إن إتش كي ورلد-اليابان تمدّد العقد المبرم على عدة سنوات مع إس إي إس

رام الله - دنيا الوطن
قامت "جابان إنترناشونال برودكاستينج" ("جيه آي بي")، الشركة التابعة لهيئة الإذاعة العامّة الحصريّة في اليابان، "إن إتش كي"، والموزع الرسميّ لخدمة "إن إتش كي ورلد-اليابان"، بتجديد عقدها المبرم على عدة سنوات مع "إس إي إس" للاستفادة من قدرات القمر الصناعي. وستسمح الاتفاقيّة لـ "إن إتش كي" باستمرار توزيع قناة الأخبار والمعلومات المجّانيّة الناطقة باللغة الإنجليزيّة بتحديد عالٍ في المنطقة المداريّة الرئيسيّة لـ"إس إي إس" عند 19.2 درجة شرقاً على أكثر من 45 مليون منزل متّصل بالقنوات التلفزيونيّة الفضائيّة في أنحاء أوروبا.

وتقدّم "إن إتش كي ورلد-اليابان" أحدث المعلومات حول اليابان وآسيا من خلال التلفزيون والراديو والإنترنت إلى جمهور عالمي. وشهدت "إن إتش كي ورلد-اليابان" خلال جائحة "كوفيد-19" اهتماماً متزايداً بأخبارها وبرامجها الأخرى في ظلّ بحث المشاهدين عن مصادر موثوقة للاطلاع على آخر المستجدّات، بالإضافة إلى مصادر ترفيه جذابة جديدة، مؤكداً على أهميّة المحتوى الذي تقدمه الأقمار الصناعية.

وقال ماسارو شيروموتو، الرئيس والرئيس التنفيذي في "جيه آي بي"، في هذا السياق: "تتوافر ’إن إتش كي ورلد-اليابان‘ كقناة للأخبار وأسلوب الحياة على مدار الساعة في 380 مليون منزل تقريباً ضمن 160 منطقة ودولة حول العالم". وأضاف: "لقد كان النموّ كبيراً منذ تأسيس القناة، ونعمل بشكلٍ مستمرّ لتوسيع نطاق توافرها. ويضمن تجديد الخدمة مع ’إس إي إس‘ والمتعلق بـ ’أسترا 19.2  شرقاً‘ استمرار ’إن إتش كي ورلد-اليابان‘ بالتوافر على نطاق واسع في أوروبا وبالبثّ العالي الجودة الذي يتوقّعه مشاهدونا".

وصرّح ستيف كولار، الرئيس التنفيذي في "إس إي إس"، قائلاً: "لطالما كانت ’جيه آي بي‘ شريكاً قيّماً لـ ’إس إي إس‘ لأعوام كثيرة مع استمرارنا في تقديم محتوى ’إن إتش كي‘ عبر الكثير من الأسواق العالميّة. ويسرّنا أن نوسّع شراكتنا الطويلة الأمد مع ’جيه آي بي‘ و’إن إتش كي ورلد-اليابان‘ لتقديم محتوى ياباني متميز وأخبار موثوقة إلى جماهير عريضة في أوروبا ولضمان تجارب مشاهدة سلسة".

التعليقات