حملة قوافل "هل قطر": توزيع مساعدات شتوية للاجئين السوريين والفلسطينيين بالأردن

حملة قوافل "هل قطر": توزيع مساعدات شتوية للاجئين السوريين والفلسطينيين بالأردن
رام الله - دنيا الوطن
في إطار تواصل حملة قوافل "هل قطر" دشنت قطر الخيرية أمس المرحلة الثانية من الحملة في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث قامت بتوزيع المساعدات الغذائية والشتوية على اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأردنية المتعففة في عدد من محافظات المملكة.

وتم تدشين المرحلة الثانية لقوافل هل قطر بحضور القائم بالأعمال بالسفارة القطرية بالأردن حمد المحمود ومساعد أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية السيد محمد ناصر الكيلاني.

وتغطي الدفعة الأولى من المساعدات التي تقدم في الأردن في إطار الحملة حاجة أكثر من 1758 أسرة بمعدل 9000 مستفيد من اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأردنية المتعففة، وذلك من خلال توزيع كوبونات طرود غذائية وصحية وبطانيات ووقود تدفئة عليهم.  

وتندرج قوافل هل قطر في الأردن في إطار حملة قطر الخيرية “دفء وسلام " التي تستهدف توفير الاحتياجات ل 200 ألف مستفيد على مدار الحملة التي ستتواصل لثلاثة أشهر نظرا للحالة الإنسانية الصعبة التي يعاني منها اللاجئون وكذلك لدعم الاسر الأردنية التي تأثرت بتداعيات انتشار جائحة كورونا.

كلمة السفير

وبهذه المناسبة توجه السفير القطري في الأردن الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني بالشكر لقطر الخيرية مؤكدا أن دولة قطر تسعى لتعزيز التعاون الإنساني مع مختلف الجهات كما أثنى على جهود الحكومة الأردنية والهيئة الخيرية الهاشمية لتسهيل عمل قطر الخيرية في الأردن.

من جهته قال مساعد أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية محمد ناصر الكيلاني إنهم مستمرون في تنفيذ المشاريع لصالح الاسر الأردنية المتعففة واللاجئين السوريين والفلسطينيين وذلك بدعم من قطر الخيرية مؤكدا تأثير هذه المساعدات إيجابيا على حياة المستفيدين.

وتعكس مساعدات القوافل الوجه المشرق لأهل قطر في إغاثة الملهوف والمسارعة في تقديم العون للآخرين وحبهم للخير والعطاء وذلك من أجل التخفيف من معاناة اللاجئين والنازحين السوريين خاصة في ظل تواصل برد الشتاء والمخاطر المصاحبة له.

 الجدير بالذكر أن البطانيات التي تم توزيعها في إطار القوافل هي من إنتاج اللاجئين الذين سبق أن شملتهم المشاريع المدرة للدخل لقطر الخيرية في الأردن، وذلك تشجيعا لجهودهم في كسب لقمة العيش وتحسين أوضاعهم المعيشية.

يذكر أن قطر الخيرية قد أطلقت حملة قوافل هل قطر والتي يبلغ عددها 200 قافلة بدءا من تركيا بهدف توفير أهم الاحتياجات الأساسية للنازحين في الداخل السوري واللاجئين في كل من الأردن ولبنان للتخفيف من معاناتهم وسد احتياجاتهم العاجلة، في الفترة الممتدة من 15 فبراير وحتى 10 مارس المقبل.

وتهدف القوافل إلى تغطية احتياجات 120 ألف مستفيد من النازحين واللاجئين بتكلفة قدرها 20 مليون ريال.

دعوة للتبرع

وتحث قطر الخيرية أهل الخير في قطر لمواصلة دعم هذه القوافل لتصل لأكبر عدد ممكن من اللاجئين السوريين في هذه الدول الثلاث وإدخال الدفء عليهم، وتوفير احتياجاتهم الأساسية .








التعليقات