هيئة النقل في عجمان توسع شبكة "الحافلة تحت الطلب"

هيئة النقل في عجمان توسع شبكة "الحافلة تحت الطلب"
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت هيئة النقل في عجمان عن توسعة شبكة خدمة "الحافلة تحت الطلب" داخل الإمارة لتشمل منطقة الجرف اعتباراً من "الأحد"، وذلك في إطار الخطط التطويرية للهيئة وسعيها المستمر لتقديم خدمة متميزة للجمهور.

وأكد المهندس عمر بن عمير المدير العام للهيئة أن توسعة نطاق هذه الخدمة إلى منطقة الجرف لتضاف إلى المناطق السابقة التي تضم منطقة الكورنيش والنعيمية والراشدية يأتي ضمن توجيهات القيادة الرشيدة ودعماً لرؤية عجمان 2021.

وأشار في هذا السياق إلى أن المشروع قابل للتوسعة في المستقبل القريب ليشمل باقي مناطق إمارة عجمان، وذلك في إطار تحقيق رؤية الهيئة باستخدام المنصات الرقمية والقنوات المتاحة وتوظيف أحدث التقنيات في خدمة قطاع النقل، وتحسين مستوى الخدمة وصولاً إلى تحقيق سعادة المتعاملين.

الجدير بالذكر أن الخدمة "الحافلة تحت الطلب" تعتمد على استخدام تطبيق "Ajman BOD" المصمم خصيصاً لتشغيل الحافلات تحت الطلب للعمل بناءً على الطلب الذي يتيح للعميل طلب رحلة وتحديد الوجهة المراد الذهاب إليها عن طريق التطبيق الذكي، وبالتالي يقوم التطبيق بتحديد أقرب حافلة تحت الطلب وتوجيه العميل لأقرب موقف افتراضي، علماً بأنه قد تم تحديد أكثر من 2700موقف افتراضي للخدمة.

ويتيح التطبيق الذكي خدمة دفع تعرفة التنقل وتحديد مسار الرحلة من نقطة الانطلاق حتى نقطة الوصول، كما تعمل الخدمة على ربط المناطق بالحافلات العامة الصغيرة وتسهيل حصول العميل على المواصلات العامة، والعمل على تقليل مسافات المشي ووقت الانتظار.