إطلاق حملة "مسارات بحاجة إلى دعمكم"

إطلاق حملة "مسارات بحاجة إلى دعمكم"
رام الله - دنيا الوطن
نظم مركز مسارات حملة جديدة لجمع التبرعات تحت عنوان "مسارات بحاجة إلى دعمكم"، من أجل سد العجز في الموازنة، ويعلن عن ترحيبه بأي دعم غير مشروط، بما يعزز استقلالية المركز، ومواصلة عمله، وتطوير دوره، على طريق إحداث التغيير المطلوب.

وقطع مركز مسارات، خلال 10 سنوات، شوطًا كبيرًا في مجال تحفيز التفكير الاستراتيجي، وتشجيع الحوار وتبادل الآراء، واقتراح السياسات والخيارات والبدائل الكفيلة بالتقدم على طريق إنجاز الحقوق الفلسطينية، وإحداث التغيير نحو نظام سياسي أفضل.

وأولى المركز اهتمامًا كبيرًا بالشباب والمرأة، لجهة تعزيز مشاركة الشباب وتطوير قدراتهم البحثية والفكرية، وتعزيز مشاركة المرأة في المجتمع، وتشجيعها على التقدم بمبادرات مجتمعية، إضافة إلى إطلاق برامج لتقديم عشرات المبادرات المميزة في مختلف القضايا التي تتعلق بالابتكار والإبداع، وتهم الشباب والمرأة ودعم صمود الفئات المهمشة وذوي الاحتياجات الخاصة.

وحقق المركز منذ تأسيسه إنجازات كبيرة، إذ نظّم 23 مؤتمرًا، تحدث فيها المئات من الباحثين والسياسيين والأكاديميين، وحضرها الآلاف من الشعب الفلسطيني، وشكلت منبرًا للحوار بمشاركة مختلف الآراء والأحزاب والمؤسسات والتجمعات في مختلف أماكن تواجد الشعب الفلسطيني، إضافة إلى عقد حوالي 360 ندوة وحلقة نقاش، وإنتاج 50 إصدارًا، وأكثر من 660 ورقة بحثية، تناولت القضايا المحورية، والتطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وشارك في إعدادها حوالي 300 باحث، أكثر من ثلثيهم من الشباب، وقد تجاوزت هذه المنجزات التشخيص، وقدمت الاقتراحات والحلول العملية، وركّزت على بلورة الخيارات والبدائل والسياسات فيما يخص العديد من القضايا المحورية على مختلف الأصعدة.

و أنجز المركز مؤخرًا دراستين كبيرتين، هما الأول من نوعهما في فلسطين، حول سيناريوهات الصمود الفلسطيني والسياسات الداعمة له، بالاعتماد على مناهج التفكير الاستراتيجي والدراسات المستقبلية وبناء السيناريوهات.

ويثني المركز على كل من ساهم في دعم المركز منذ تأسيسه، وكل من ساهم في نجاح حملة التبرعات التي أطلقها العام الماضي التي ساهمت في سد جزء كبير من عجز الموازنة، على أمل أن يساهم دعمكم في إنهاء العجز لهذا العام، إذ يعلن المركز عن سعادته بتلقي الدعم من خلال خانة التبرع على الموقع الإلكتروني للمركز http://www.masarat.ps، أو عن طريق حوالة أو شيك عبر التواصل مع إدارة المركز.