تربية الخليل تطلع على استعدادات مدرسة اسحق القواسمي للمشاركة في البرنامج الدولي

تربية الخليل تطلع على استعدادات مدرسة اسحق القواسمي للمشاركة في البرنامج الدولي
رام الله - دنيا الوطن
اطلعت مديرية التربية والتعليم في الخليل، اليوم، على استعدادات مدرسة الحاج اسحق القواسمي للمشاركة في البرنامج الدولي لتقييم الطلبة PISA، وذلك خلال زيارة قام بها مدير عام التربية والتعليم في الخليل بسام مدحت طهبوب، بمشاركة المدير الفني خالد النجار، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام سارة زلوم.

 وأشار طهبوب إلى ضرورة تدريب الطلبة على أنماط أسئلة بيزا وتضمينها في الاختبارات المدرسية لدورها في تنمية قدرات الطلبة وتفكيرهم الإبداعي والنقدي ولكفاءتها من تمكين الطلبة للانتقال من النظرية الى التطبيق من ناحية، وتهيئتهم للمنافسة على الصعيدين الدولي والمحلي من ناحية أخرى. 

وبين طهبوب أهمية مشاركة المديرية ببرنامج بيزا لما يوفره من مؤشرات علمية لتقييم أداء الطلبة واتخاذ الإجراءات الكفيلة برفع مستواهم الأكاديمي ومهارات التفكير العليا لديهم كجزء من مهارات هذا القرن. 

ونوه النجار إلى دور رفع الكفايات التقنية للطلبة من خلال تدريبهم على مهارات استخدام الحاسوب بكفاءة ودفة وسرعة عالية الأمر الذي يهيئ الطالب للاستعداد لمرحلة تقديم الامتحان الدولي إلكترونياً. 

واستعرضت مديرة المدرسة سحر أبو راس خطة فريق بيزا المدرسي للمنافسة على الصعيدين الوطني والدولي الذي يتركز على تكثيف العمل فنياً وإدارياً والمتابعة المستمرة.