لجيل التسعينيات فقط... تعرفوا على شخصية عبد الغفور البرعي الحقيقية

لجيل التسعينيات فقط... تعرفوا على شخصية عبد الغفور البرعي الحقيقية
مسلسل لن أعيش في جلباب أبي
يعتبر المسلسل الشهير (لن أعيش في جلباب أبي)، أيقونة في الدراما المصرية، لتناوله قضايا اجتماعية لجيل التسعينات ملامسة للواقع، ولا تزال الشخصيات وأبطالها محفورة في مخيّلتنا.

شكل دور شخصية الحاج عبدالغفور البرعي أحد كبار تجار الخردة بمنطقة الوكالة، محور المسلسل والذي قام بتجسيدها الفنان الراحل (نور الشريف)، ولكن ربما لا يعلم الكثيرين أن وراء هذا العمل الناجح قصة كفاح لشخصية حقيقية.


 الحاج نادى السباعى الشهير بـ (شيخ الحدادين) هو البطل الحقيقى لشخصية عبدالغفور البرعى، التى جسدها الراحل نور الشريف بمسلسل لن أعيش فى جلباب أبي، حيث التقاه نور الشريف، بمسقط رأسه في طنطا، لجمع تفاصيل عن حياته ومسيرة نجاحه والتى قام بدوره بتجسيدها فى حلقات المسلسل الذي يُعد واحدًا من أنجح وأشهر الأعمال الدرامية في فترة التسعينات وحتى وقتنا هذا، وفق ما اوردته صحيفة (نورت).


تحدث السباعي عن لقائه الأول بالراحل نور الشريف قائلا:" تقابلت مع الفنان نور الشريف فى إحدى المناسبات لإحدى التجار بمدينة دمنهور محافظة البحيرة، وعندى دخولى المناسبة شاهد الفنان نور الشريف حفاوة استقبالى من قبل جميع التجار ورجال الأعمال، فبدأ الجميع يخبره بقصة حياتى وكفاحى، فأبلغنى بأنه يريد مقابلتى داخل منزلى بمدينة طنطا لأمر هام، وبالفعل استقبلته فى منزلى وابلغنى بأنه يريد أن يقوم بتجسيد شخصيتى فى مسلسل وعرض قصة حياتى به، على الفور وافقت".

وتابع: "بدأ الفنان الراحل يتردد إلى منزلي أكثر من مرة للتعرف على قصة حياتى، حتى بدأ فى تصوير المسلسل الرائع (لن اعيش فى جلباب أبى)، والذى استمتعت كثيرا عندما شاهدته، ثم قام الفنان نور الشريف بالاتصال بى لمعرفة مدى رضائى عن المسلسل من عدمه، ومنذ ذلك الوقت وأصبحنا أصدقاء نتلاقى دائما فى المناسبات بخلاف الاتصالات التليفونية بيننا".


يُشار إلي أن الحاج السباعي أحد أكبر تجار الحديد والخردة بمنطقة الحدادين بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، توفي في نهاية العام الماضي 2020 في الأول من شهر كانون الأول/ ديسمبر، بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة أودت بحياته.

وفي سياق سابق يعتبر مسلسل (لن أعيش في جلباب أبي) من تأليف إحسان عبدالقدوس، وسيناريو وحوار مصطفى محرم، ومن إخراج أحمد توفيق، وعرض لأول مرة خلال شهر رمضان 1996.

 وشارك في بطولته نخبة كبيرة من نجوم التمثيل علي رأسهم: نور الشريف، عبلة كامل، مخلص البحيري، عبدالرحمن أبوزهرة، مصطفى متولي، ومحمد رياض وآخرين.


 


 


التعليقات