صور.. قراوة بني زيد: مياه الوادي تتحول للون الأحمر وسنلاحق العابثين قانونياً

صور.. قراوة بني زيد: مياه الوادي تتحول للون الأحمر وسنلاحق العابثين قانونياً
منطقة الواد في قراوة بني زيد
خاص دنيا الوطن- بهاء بركات
صرح رئيس مجلس قراوة بني زيد، التي تتبع لمحافظة رام الله والبيرة، خالد عرار، بأن أحد المواطنين، قام بإلقاء براميل من مواد كيميائية "الدهان" منهية الصلاحية في منطقة الوادي بالقرية، وهي منطقة مخصصة لكب النفايات قريبة من عيون المياه في المنطقة.

وأضاف في تصريحات لـ "دنيا الوطن": أنه مع أمطار المنخفض، تشكلت سيول اختلطت مع النفايات، مما أدى لتلوث مياه الوادي  وتحولها للون الأحمر.

وتابع عرار: بأنه يتم العمل ومتابعة الواقعة، وكذلك نعمل على التواصل مع الجهات المعنية، لأن إلقاء نفايات كيميائية مثل "الدهان" يحتاج لتراخيص خاصة، وإجراءات خاصة أيضاً.

وأكد رئيس مجلس قراوة بني زيد: لذلك يتم التواصل مع مركز شرطة ديرغسان، والقرى المجاورة لمعرفة المناطق التي يتواجد فيها مصانع للدهانات؛ لملاحقة العابثين قانونياً.


التعليقات